Connect with us

فلسطين

عائلة الطفل يزيد خضر تناشد أهل الخير بالتبرع لإنقاذ حياة ابنهم الذي يعاني فشل في النخاع العظمي

القدس- “القدس” دوت كوم- أحمد جلاجل- يعاني الطفل يزيد خضر والذي يبلغ من العمر عشرة سنوات، من فشل في النخاع العظمي. منذ أكثر من شهر، وعائلته تبحث له عن متبرع بنخاع عظمي ومتبرعين كُثر بصفائح دموية، إذ يضطر هذا الطفل الصغير للخضوع لجلسات كل ثلاثة أيام لتزويده بوحدات وصفائح من الدم.

يقول محمد خضر والد يزيد لمراسل “القُدس” إنهم اكتشفوا قبل أكثر من أربعة أشهر أنّ “يزيد” لديه فشل في النخاع العظمي، جسده لا يُفرز كريات الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية، وعدم إفرازها يُعرّضه لأمراض عديدة تُشكل خطرًا على حياته.

ويضيف والد الطفل: “قمنا بعمل فحوصات من جميع المقرّبين والأصدقاء، لكن دون جدوى، فلم تتطابق الأنسجة، لذلك توجهنا لأهل الخير كي يُساعدوننا في الحصول على متبرع بنخاع العظم”.

بحثت عائلة يزيد عن متبرعين في أمريكا وروسيا ودول أخرى، لتجد أن لديها من يتبرّع في عيادات خاصة، لكنهم يُطالبون بأموال طائلة وخيالية، ليس لديهم القدرة على توفيرها، لذلك “أملنا في الله وفي أهل القدس” كما يقول والد الطفل.

واضاف خضر: “وضعنا اليوم صعب، وأملنا في أهل الخير في إنقاذ حياة طفل، وإنقاذ أسرة كاملة”. قامت عائلة “يزيد” وهم من حي رأس العامود في بلدة سلوان، بإطلاق حملة لجمع عيّنات “لُعابية”، عبارة عن فحص سهل جدًا كفحص الدم.

بدأت العائلة عملية البحث عن المتبرعين عن طريق جمعية “أصدقاء حتى النخاع”، و عبر الإعلان عن مراكز أو نقاط محددة لجمع العينات من الفلسطينيين، حيث تُناشد عائلة الطفل يزيد بالمشاركة وإنقاذ حياة نجلها.

تابعو صفحة الجمعية ونقاط جمع العينات على الرابط الآتي:
https://www.facebook.com/friendstomarrow

للتبرع الرجاء التواصل مع والد يزيد محمد خضر على الرقم الآتي: 00972587834357

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *