Connect with us

عربي ودولي

البعثة الأممية في ليبيا تبدي انزعاجها من استهداف القضاة وتحذر من عرقلة العملية الانتخابية

طرابلس- (د ب أ)- أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها البالغ إزاء استمرار إغلاق محكمة الاستئناف في سبها بالإضافة إلى ما أفيد من توجيه تهديدات ضد القضاء.

وأبدت البعثة، في بيان، انزعاجها الشديد إزاء التقارير المتزايدة عن الترهيب والتهديد ضد القضاة والموظفين في السلك القضائي، ولا سيما أولئك الذين يتعاملون مع الشكاوى المتعلقة بالانتخابات وضد المرشحين أيضاً في عدد من المناطق في ليبيا.

وتشير تقارير إلى أن مجموعة مسلحة يُزعم أنها تنتمي إلى القوات التي تسيطر على سبها تقوم بعرقلة عمل المحكمة في سبها مجددا، كما تقوم بمنع القضاة من الحضور شخصيا ما يعيق وبشكل مباشر العملية الانتخابية. وتردد أن عرقلة عمل المحكمة يهدف إلى منعها من النظر في الطعن على قرار استبعاد سيف الإسلام القذافي من الانتخابات الرئاسية.

وأدانت البعثة الأممية بشدة جميع الأعمال التي تخل بنزاهة العملية الانتخابية وتؤدي إلى منع الليبيين من ممارسة حقوقهم الديمقراطية بأمان وكرامة.

وكررت دعواتها للأطراف والسلطات المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لتسهيل عمل النظام القضائي مع الاحترام الكامل لاستقلاليتهما. وحثت جميع السلطات الأمنية ذات الصلة على ضمان وصول جميع المرشحين وبشكل متكافئ إلى الإجراءات القانونية الواجبة وضمان سلامة القضاة وأمنهم.

وحثت البعثة السلطات والمؤسسات على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *