Connect with us

عربي ودولي

وفد إيران للمفاوضات النووية يجري اليوم مشاورات في فيينا

طهران- (د ب أ)- يبدأ اليوم الأحد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني، الذي توجه إلى فيينا لحضور اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، مشاورات دبلوماسية على هامش الاجتماع.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن رئيس البعثة الإيرانية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد رضا غائبي أن الفريق الإيراني المفاوض سيجري اجتماعات ثنائية وثلاثية مع الوفدين الصيني والروسي.

کما سيلتقي باقري كني مع منسق الاتحاد الأوروبي بشأن المحادثات النووية مع إيران إنريكي مورا، الذي يترأس اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي.

وسيعقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي غدا الإثنين، وذلك بين إيران ومجموعة 1+4 (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين). ومن المنتظر أن تشارك الولايات المتحدة في المفاوضات بشكل غير مباشر.

وأكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني محمود عباس زاده مشكيني في وقت سابق اليوم أن المجلس لن يسمح بالرضوخ لمفاوضات نووية استنزافية.

كما استبق المبعوث الأمريكي الخاص بإيران روبرت مالي جولة المفاوضات بالقول إنه من المرجح أن تمارس الولايات المتحدة وشركاؤها ضغوطا على إيران إذا استغلت المحادثات كذريعة لتسريع برنامجها النووي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *