ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

إصابات بتصدي أهالي اللبن للمستوطنين ومحاولات منع الطلبة الوصول لمدارسهم

نابلس – “القدس” دوت كوم – أصيب عشرات المواطنين بينهم طلبة صباح اليوم الأحد، خلال تصدي أهالي قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، لاقتحام المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي مدخل القرية، ومنع الطلبة الوصول إلى مدارسهم.

وقال رئيس مجلس قروي اللبن الشرقية يعقوب عويس لـ”القدس”دوت كوم، “إن المستوطنين اقتحموا وبحماية قوات الاحتلال مدخل القرية، لإرهاب الطلبة ومحاولة منع استمرار العملية التعلمية دون أي سبب”.

وأوضح عويس أن الأهالي خرجوا للتصدي للمستوطنين وتمكين الطلبة الوصول إلى مدارسهم، فاندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين، وأصيب عدد من المواطنين بينهم هو شخصيًا، برضوض وكدمات، كان أحدهم إصابته بالغة نتيجة الاعتداء عليه بالضرب المبرح وبأعقاب البنادق.

وتابع عويس، كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الأهالي والطلبة، ما أوقع عددًا من الإصابات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

ونوه عويس إلى أن الأهالي ورغم ما جرى تمكنوا من إيصال الطلبة إلى مدارسهم، عبر سلوك طرق ترابية.

يشار إلى أن هناك محاولات متكررة واعتداءات على طلبة مدارس اللبن والساوية ومنعهم من الوصول إلى مدارسهم الواقعة على الشارع الرئيسي بين رام الله ونابلس، وسط تحذيرات من أطماع استيطانية لتحويل المدارس إلى مدرسة دينية يهودية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *