Connect with us

فلسطين

استقبال حارس الاراضي المقدسة لدى وصوله الى مدينة بيت لحم

بيت لحم -“القدس” دوت كوم- نجيب فراج -وصل ظهر اليوم حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشسكو باتون الى ساحة المهد بمناسبة عيد القديسة كاترينا،الرعوية لطائفة اللاتين الذي يصادف غدا وايذانا ببدء الاحتفالات بالاعياد الميلادية المجيدة.

وانطلق موكب حارس الاراضي المقدسة من القدس يرافقه وجهاء طائفة اللاتين والمخاتير ولفيف من الآباء وصولا إلى مار الياس، حيث كان في الاستقبال الأب إبراهيم فلتس، وممثلين عن بلدية بيت جالا وبيت لحم.

بعد ذلك واصل الموكب سيره وصولا إلى منطقة البرادايس، حيث تقدمه ثلة من الشرطة الفلسطينية ومجموعات كشفية تابعة لمدارس: التراسطنة، وراهبات مار يوسف، والسالزيان، مرورا بشارع النجمة ووصولا إلى ساحة المهد.

وفي ساحة المهد جرى له حفل استقبال رسمي تقدمه: اللواء كامل حميد محافظ بيت لحم، ورئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان ، ورلى معايعة وزيرة السياحة والآثار، والعميد ناضر عمر قائد منطقة بيت لحم، والعقيد طارق الحاج مدير عام شرطة محافظة بيت لحم، ورؤساء الكنائس ووجهاء الطائفة.

وبعد مصافحته من قبل مستقبليه سار على بلاط المهد ودخل كنيسة المهد، حيث كان في استقباله، رئيس الدير للاتين بعدها ترأس صلاة خاصة بمشاركة أبناء الرعية.

حارس الأراضي المقدسة شكر مستقبليه وقدم لهم التهاني بالمناسبة مستعرضا قليلا من معاناة القديسة كاترينا، متمنيا ان تحل هذه المناسبة في العام القادم وقد زال كابوس فايروس كورونا وعم السلام الارض المقدسة.

من جانبه، قال مستشار حارس الاراضي المقدسة الأب ابراهيم فلتس، إن الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيدة تعود هذا العام بصورتها البهية، بعد ان غيّبها وباء كورونا العام الماضي، وعليه ندعو الجميع إلى المشاركة والمساهمة في الاحتفالات، للتأكيد دوما على ان بيت لحم “مهد المسيح” شامخة، وتتحدى الصعاب.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *