Connect with us

عربي ودولي

باريس ترحب بالتزام الائتلاف الألماني الجديد “السيادة الأوروبية”

باريس- (أ ف ب) -رحبت الحكومة الفرنسية الخميس، بـ”التزام” الائتلاف الحكومي الالماني الجديد “السيادة الاوروبية”، مؤكدة نيتها “العمل سريعا” مع الحكومة فيما تبدأ الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبي في الاول من كانون الثاني/يناير.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية في بيان “نرحب باتفاق الائتلاف الذي اعلنه الحزب الاشتراكي الديموقراطي وحزب الخضر والحزب الديموقراطي الحر بالامس، وبالالتزام الذي يظهره من اجل اوروبا والسيادة الاوروبية. في اطار التعاون الفرنسي الالماني، نأمل العمل سريعا مع الحكومة الالمانية المقبلة حول قضايا المصلحة المشتركة، وخصوصا مع قرب (موعد) الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الاوروبي”.

واعلن الاشتراكي الديموقراطي اولاف شولتز الاربعاء اتفاقا لتشكيل اول حكومة في مرحلة ما بعد انغيلا ميركل، مع حزب الخضر والليبراليين في ائتلاف غير مسبوق.

وكانت السلطات الفرنسية اعلنت مرارا نيتها البدء بالعمل سريعا مع الحكومة الالمانية الجديدة، الشريك الرئيسي لباريس داخل الاتحاد الاوروبي.
ويؤكد الرئيس ايمانويل ماكرون وحكومته بانتظام وجوب ان يرسي الاتحاد الاوروبي سيادته في مواجهة التقلبات الجيوسياسية العالمية، وخصوصا مع تبدل اولويات المتحدة الاستراتيجية في اتجاه الصين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *