Connect with us

عربي ودولي

الأردن يتخذ اجراءات احترازية بشأن القادمين من 7 دول افريقية

عمان- (شينخوا)- قرر الأردن اتخاذ اجراءات احترازية بشأن القادمين من سبع دول افريقية على خلفية ظهور متحور جديد لفيروس كورونا.

وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان اليوم الجمعة، إن القرار ينص على منع دخول غير الأردنيين القادمين من جنوب إفريقيا وليسوتو وزيمبابوي وموزمبيق ونامبيا وإسواتيني وبتسوانا “إلا بعد مرور 14 يوما على مغادرتهم لهذه الدول إلى دول أخرى لا يتواجد فيها المتحور الجديد”.

وأضافت أنه سيتم حجر الأردنيين القادمين من هذه الدول حجرا مؤسسيا لمدة 14 يوما وعلى نفقتهم الخاصة وبغض النظر عن نتيجة فحصهم من كورونا في المطارات الأردنية أو في الدول القادمين منها.

ويسري القرار اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وأوضحت الوزارة أن القرار جاء نظرا لظهور متحور جديد لفيروس كورونا (B.1.1.529) في جنوب إفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها، والذي يعتقد أنه أسرع إنتشارا من المتحور (دلتا) السائد حاليا في الأردن وفي معظم دول العالم وللحد من دخول هذا المتحور الجديد إلى المملكة.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم عن تسجيل 27 وفاة و4080 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11486 وفاة و936619 إصابة.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم 8.94 في المائة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حاليا وصل إلى 48184 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم إلى المستشفيات 166 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 125 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1003 حالات.

وأشار الموجز إلى تسجيل 1236 حالة شفاء ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوما) إلى 876949 حالة.

وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4107834، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3714994 شخصا 

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *