ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

يوم توعوي لمرضى السكري في عيادة بيت حنينا-كلاليت

القدس- “القدس” دوت كوم – يوفر اليوم العالمي للسكري، الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام، فرصة لزيادة الوعي بالمرض كقضية عالمية تتعلق بالصحة العامة، وبهذه المناسبة فقد تم عقد بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 22.11.2021 في عيادة بيت حنينا-كلاليت بلدي مول يوم صحي توعوي لمرض السكري الذي اتخذ “نمط حياة صحي لمرضى السكري” شعارا له.
تضمن اليوم الصحي فعاليات ومحاضرات مع أخصائية التغذية لينا زعيتر ومحاضرة طبية ألقتها مديرالعيادة دكتورة أماني زعيتر ومديرة التمريض أمل عودة والمدير الإداري محمود الطويل.
وأكدت أخصائية التغذية لينا زعيتر على أهمية اختيار الغذاء الصحي المناسب لمرضى السكري والذي يعتبر الغذاء الأمثل للأشخاص الأصحاء أيضا.
وأضافت مديرة التمريض أمل عودة على أهمية متابعة مرضى السكري والقيام بفحص النظر والقدم السكرية والتي قامت هي بدورها بإنشاء دورات توعوية وتقديمها بشكل أسبوعي لمرضى العيادة.
وقام محمود الطويل المدير الإداري للعيادة بتقديم تعريف عن العيادة والخدمات المتنوعة من إستشاريين وخدمات تكنولوجية رائدة من شأنها تسهيل الوصول للخدمات الصحية بأسرع وأنجع الطرق.
ووضحت مديرة العيادة الدكتورة أماني زعيتر أن أهمية هذه الفعاليات تكمن برفع مستوى الوعي الصحي لدى الجمهور العربي في مجتمعنا حيث أن نصف العلاج يكمن في فهم الشخص لمرض السكري وتبعاته وبالتالي زيادة وعيه للمضاعفات والتزامه بنمط حياة صحي تغذوي ورياضي وكذلك حرصه على تناول الدواء الموصى به من قبل طبيبه العائلة.
تخلل هذا اليوم فعاليات مميزة للجمهور لقيت تجاوبا كبيرا بين الحضور وتفاعلا أثرى المحاضرات وأضفى عليها طابعا إيجابيا بإسلوب قريب للحضور وسهلا للفهم.
تهدف عيادة كلاليت بيت حنينا برفع مستوى الوعي الصحي بكافة المجالات وخصوصا الجانب الوقائي، حيث تنشط في تقديم خدمات مثل تطعيم الكورونا والإنفلونزا الموسمية وتحث مرضاها على القيام بفحوصات دورية مثل فحص السكر للكشف المبكر عن ارتفاع السكر او ما يسمى “مرحلة ما قبل السكري”. فقد أكدت الدكتورة أماني زعيتر أن التدخل في هذه المرحلة والقيام بتغيير جذري لنمط حياة صحي من شأنه أن يغير المعادلة ويعيد الشخص إلى الوضع الطبيعي ويؤخر الإصابة بالسكري أو أن يمنعه نهائيا.

تود إدارة عيادة كلاليت بيت حنينا بتقديم الشكر الجزيلا لإدارة كلاليت – لواء شرقي القدس متمثلة بمديرها السيد أحمد بكيرات على دعمهم المتواصل، ولكل الداعمين والمساهمين في تشجيع نمط الحياة الصحي، وكذلك السيد فرحات فرحات وابراهيم ناصر وسليمان دميري على تطوعهم للمساعدة، ولجميع أفراد طاقم بيت حنينا المتميز وأخير لجمهورنا الكريم الذي لبى الدعوة وشاركنا بهذه الفعالية وأبدى استجابة للالتزام بالتوصيات الصحية حرصا على سلامته.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *