Connect with us

رياضة

دوري أبطال آسيا: الهلال يرصع سجله بلقب رابع تاريخي


الرياض (أ ف ب) -توج الهلال السعودي بلقب مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوزه على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 2-صفر الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وأمام نحو 50 ألف متفرج في المباراة النهائية.
وسجل ناصر الدوسري (1) والمالي موسى ماريغا (63) هدفي الهلال الذي استعاد اللقب الذي كان ناله عام 2019 على حساب أوراوا ريد دايموندز الياباني، ورصع سجله بلقب رابع تاريخي بعد عامي 1991 و2000.


وفض الهلال شراكة صدارة الأندية الأكثر تتويجاً باللقب القاري مع ضيفه بوهانغ المتوج به أعوام 1997 و1998 و2009.
وضمن العملاق السعودي المشاركة في كأس العالم للاندية التي تقام في الإمارات مطلع العام المقبل.
ولحق الهلال بتشلسي الانكليزي بطل أوروبا، الاهلي المصري بطل افريقيا، الجزيرة الاماراتي بطل موسم 2020-2021، اوكلاند النيوزيلندي بطل اوقيانوسيا، بانتظار الفائز بنهائي كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية بين فلامنغو وبالميراس البرازيليين، ونهائي كونكاكاف (أميركا الوسطى والشمالية والكارايبي) بين مونتيري وكلوب أمريكا المكسيكيين.


وقال مدرب الهلال ليوناردو جارديم الذي أول مدرب برتغالي يفوز باللقب الآسيوي: “أنا فخور بالفريق، إنها مجموعة رائعة من اللاعبين”.
وأضاف “الفوز بالمسابقة كان هدفنا منذ البداية وأنا سعيد لأننا حققنا ذلك”. وتابع مدرب موناكو الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني السابق في معرض رده عن سؤال بخصوص مونديال الأندية: “هدفنا الفوز في كل مباراة”، موضحا “ستكون أفضل الفرق من مختلف أنحاء العالم هناك لكننا سنبذل قصارى جهدنا كأبطال آسيا”.
واختير لاعب وسط الهلال سالم الدوسري أفضل لاعب في المسابقة، فيما توج مهاجم الدحيل القطري الكيني مايكل أولونغا بلقب الهداف برصيد تسعة أهداف.


وقال الدوسري: “الحمدلله على هذا الانجاز بتحقيق جائزة افضل لاعب في البطولة وانا لاعب انظر للامام واعتبر الجائزة مجرد حافز للقادم بأن احصل عليها مره اخرى”.
وأضاف “الانجاز يحسب للمملكة العربية السعودية وخير من يمثل السعودية خارجيا الهلال، وغبنا بسبب الجائحة عن النسخة الماضية، ولكن عدنا بقوة وحققنا البطولة للوطن وللجماهير”.
وكانت نتائج الهلال شطبت الموسم الماضي في المسابقة القارية العريقة بعد ضمان تأهله الى دور الـ16، وذلك لفشله في توفير 13 لاعبا لمباراته الاخيرة بدور المجموعات بعد حجز بطاقته، اثر تفشي الفيروس لدى معظم لاعبيه.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *