Connect with us

رياضة

تشيلسي يفوز على يوفنتوس بدوري الأبطال


لندن (د ب أ)- تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على يوفنتوس 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة، والتي شهدت أيضا تعادل مالمو وزينيت سان بطرسبرج .1/1
وسجل أهداف تشيلسي تريفوه تشالوباه وريتشي جيمس وكالوم هودسون أودوي وتيمو فيرنر في الدقائق 25 و56 و58 والخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة. وبهذا الفوز تأهل فريق تشيلسي إلى دور الـ16، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق المواجهات المباشرة أمام يوفنتوس، الذي احتل المركز الثاني بذات الرصيد من النقاط، حيث كان ضمن تأهله للدور التالي من الجولة الماضية.
وفي المباراة الثانية، تعادل مالمو السويدي مع ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي 1 -1 وسجل هدف مالمو سورن ريكس في الدقيقة 28، فيما سجل هدف زينيت ياروسلاف راكيتسكي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.


وشهدت المباراة طرد جيليرمي لاعب زينيت في الدقيقة .86
ورفع زينيت رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، ليضمن اللعب في الدوري الأوروبي، فيما حصد مالمو أول نقطة له في البطولة في المركز الأخير.
وضمن زينيت اللعب في الدوري الاوربي بغض النظر عن نتائج آخر جولة لاسيما وأنه يتفوق على مالمو في المواجهات المباشرة حيث سبق له الفوز برباعية نظيفة. ويبقى الصراع قائما في الجولة المقبلة بين تشيلسي ويوفنتوس على صدارة المجموعة، عندما يلتقي تشيلسي مع مضيفه زينيت، ويلتقي يوفنتوس مع ضيفه مالمو.


وخيم التعادل السلبي على مواجهة برشلونة الإسباني وبنفيكا البرتغالي، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة
ورفع برشلونة رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن بنفيكا صاحب المركز الثالث. وسيكون على برشلونة الفوز على مضيفه بايرن ميونخ في الجولة السادسة والأخيرة أو التعادل مع خسارة منافسه بنفيكا أو تعادله مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني في الجولة المقبلة. وكان بايرن ميونخ متصدر الترتيب، قد أكد زعامته لصدارة المجموعة، بفوز على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2 / 1،ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه كان ضمن تأهله لدور الـ16، في المقابل توقف رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة في المركز الرابع وقاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى الدور ثمن النهائي بتسجيله هدفاً ومساهمته في الثاني خلال الفوز على مضيفه فياريال الإسباني 2-صفر الثلاثاء على ملعب “لا سيراميكا” في فياريال في الجولة الخامسة قبل الأخيرة. وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 78 في ثاني فرصة فقط لفريقه في المباراة رافعا رصيده إلى ستة أهداف في 5 مباريات في دور المجموعات هذا الموسم.


وساهم رونالدو أيضا في الهدف الثاني عندما مرر الكرة اثر هجمة مرتدة سريعة، إلى البديل راشفورد فهيأها بدوره إلى سانشو الذي سددها قوية في سقف العارضة (90) وخطف أتالانتا الإيطالي تعادلا مثيرا مع مضيفه يانج بويز السويسري3-3. ورفع أتالانتا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث بالمجموعة، بفارق نقطة خلف فياريال الإسباني صاحب المركز الثاني، حيث يلتقى كلا الفريقين في الجولة المقبلة لحسم هوية صاحب البطاقة الثانية


وجدد فريق أشبيلية الإسباني آماله في التأهل لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثلاثاء على ضيفه فولفسبورج الألماني 2 / صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة السابعة، والتي شهدت أيضا فوز ليل الفرنسي على ري بول سالزبورج النمساوي 1 / صفر.
ورفع أشبيلية رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد فولفسبورج عند خمس نقاط في المركز الرابع الأخير..

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *