Connect with us

اقتصاد

البنك العربي يدعم مشروع تمكين المرأة

رام الله – “القدس” دوت كوم – ساهم البنك العربي مؤخراً بدعم مشروع تمكين المرأة اقتصادياً بالتعاون مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي “تمكين” وجمعية “فائض ما لديكم”، حيث يهدف المشروع إلى تمكين المرأة اقتصادياً كونها مساهم فاعل ورئيسي في دخل الأسرة وذلك من خلال توفير فرص عيش كريمة لهن. ويأتي دعم البنك العربي لهذا المشروع في إطار مسؤوليته المجتمعية والتي تُعنى بمحاربة الفقر وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع من خلال تمكين المرأة والنهوض بمشاركتها اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً.

وشمل المشروع توزيع 21 ماكينة خياطة لإعالة 18 أسرة ترأسها نساء ومساعدتهن في توفير مصادر دخل دائمة لأسرهن وتغطية احتياجاتهن من النفقات والمصاريف، مما يعزّز قيم العيش بكرامة ويحسّن المستوى الاجتماعي العام من خلال دعم مفهوم الأسر المنتجة المعتمدة على الذات وليس على المساعدات.

كما تم اختيار المستفيدات من المشروع ضمن قاعدة بيانات وزارة التنمية الاجتماعية لأسر ترأسها نساء من ذوي الدخل المتدني حيث قامت جمعية “فائض ما لديكم” بإجراء دراسة شاملة حول الوضع القائم لكل أسرة ومدى احتياجها للمشروع وقدرتها على تنفيذه واستمرارية العمل به.

وفي إطار التمكين وتطوير المهارات، ستقدم مؤسسة “تمكين” التدريبات اللازمة لجميع النساء المستفيدات وذلك بهدف تطوير قدراتهن ومهاراتهن في سوق العمل وإعدادهن لإدارة المشاريع والتسويق وتطوير الأعمال وغيرها.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي يتبنى استراتيجية شاملة ومتكاملة على صعيد الاستدامة تعكس حرص البنك على تعزيز أثره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة. ويمثل برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية “معاً”، أحد ثمار هذا التوجه، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *