Connect with us

فلسطين

بينيت: لن نكون طرفًا في أي اتفاق نووي وسنحتفظ بحقنا في حرية التصرف

ترجمة خاصة بـ”القدس” دوت كوم- قال نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، “إن إسرائيل لن تكون طرفًا في أي اتفاق نووي مع إيران وأنها ستحتفظ بحقها في حرية التصرف والقدرة على التحرك في أي موقف وفي أي ظروف سياسية”.

وشدد بينيت في كلمة له خلال المؤتمر الأمني السياسي لمعهد السياسة والاستراتيجية الإسرائيلي الذي نظم في جامعة رايشمان بـ “هرتسيليا”، “أن إسرائيل على أهبة الاستعداد للتعامل مع التهديد النووي الإيراني وأنها ستحافظ على حقها في حرية التصرف وستأخذ زمام المبادرة بهذا الشأن”.

وقال “إن إسرائيل لا تخشى النظام الإيراني القائم”، الذي وصفه بأنه “هش وفي حالة تآكل ويعاني من حالة ضعف اقتصادي كما أنه لا يستطيع توفير المياه لمواطنيه، ويعاني من حالة فساد وصلت لكبار قياداته الذين يسيطرون على الحكم بـ’إرهاب’ و’إرعاب الإيرانيين’..”

واعتبر أن الخلاف مع حلفاء إسرائيل بشأن العودة إلى الاتفاق النووي لن يؤثر على العلاقة معها (في إشارة إلى واشنطن وعواصم أخرى), وأنها ليست المرة الأولى لكنه جدد تأكيده أن تل أبيب ستستخلص الدروس من اتفاق 2015 ولذلك لن تكون طرفًا في أي اتفاق ولن تلتزم به.

واتهم بينيت إيران “بأنها تحاصر إسرائيل بالصواريخ من كل الحدود وعبر وكلائها”، قائلًا “إنهم يضايقوننا ويسببون لنا الأذى وهم مرتاحون داخل طهران.. لم يعد من المنطق الاكتفاء بملاحقة وكلائهم.. هذا أمر لا معنى له.. نحن سنصل إلى من يرسلهم مباشرة”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *