Connect with us

فلسطين

علاقات التوأمة بين ليل ونابلس في قلب التعاون اللامركزي الفلسطيني – الفرنسي

نابلس- “القدس” دوت كوم- غسان الكتوت- استقبلت بلدية نابلس اليوم رينيه تروكاز، القنصل الفرنسي العام في القدس، يرافقه عدد من كبار الموظفين العاملين في القنصلية.
والتقى القنصل تروكاز بالمهندس إياد خلف، رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس، ونائبه المهندس أنيس سويدان، وعضو اللجنة المهندس وجدي الكخن، وأيمن الشكعة، منسق علاقات التوأمة بين مدينتي ليل وفرنسا وطاقم قسم العلاقات العامة والدولية.

ورحب المهندس خلف بالقنصل الضيف، وأشاد بعلاقات التعاون التي تجمع بلدية نابلس بالجانب الفرنسي، خاصة علاقات التوأمة بين مدينتي نابلس وليل، والتي أثمرت العديد من المبادرات والمشاريع في مختلف المجالات مثل مشروع (البوليفارد) الذي يجري العمل على تنفيذه حاليا، والمركز الصحي في البلدة القديمة، وبرامج التبادل الطلابي والتدريب، إضافة إلى تقديم الدعم لبعض الأندية الرياضية في نابلس.
وقدم خلف شرحا موجزا حول خطة العمل التي تبنتها لجنة إدارة بلدية نابلس، والتي تتضمن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وجلب التمويل لتنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية. وختم المهندس خلف بتأكيده على أن بلدية نابلس تعمل بتنسيق دائم ومستمر مع جميع مؤسسات المدينة لتحقيق تطلعات المواطنين وتحسين حياتهم اليومية.
ونوه المهندس سويدان إلى أن لجنة إدارة بلدية نابلس تسعى إلى تعزيز مشارك أكبر عدد ممكن من المواطنين في انتخابات البلدية المقبلة، واعتبر أن إجراء الانتخابات هو مطلب جماهيري لكل المواطنين.

بدوره، أشار القنصل تروكاز إلى أن هذه الزيارة هي أول زيارة رسمية له إلى مدينة نابلس، بهدف مناقشة آفاق التعاون مع مختلف مؤسساتها الرسمية، خاصة بلدية نابلس.
ولفت إلى أن علاقات التوأمة بين مدينتي نابلس وليل الفرنسية هي مركز التعاون اللامركزي الفلسطيني – الفرنسي.
يذكر أن مدينتي نابلس وليل قد وقعتا اتفاقية التوأمة بينهما في العام 1998، الأمر الذي مكّن بلدية نابلس من تنفيذ العديد من المشاريع بدعم فرنسي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *