Connect with us

رياضة

د. محمود ابو صوي: اختياري ضمن مجلس ادارة هيئة التحكيم الرياضي مسؤولية وتكليف قانوني ورياضي


القدس- أشاد المستشار القانوني د. محمود ابو صوي بما أنجزته هيئة التحكيم الرياضي الوطني الفلسطيني طوال الفترة الماضية ومنذ تأسيسها بالعام 2017 من قضايا رياضية تخص الاندية والاتحادات الرياضية الفلسطينية، ووجه د. ابو صوي الشكر للجنة الاولمبية الفلسطينية لتجديد الثقة به واعتماده ضمن مجلس ادارة الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي والذي يرئسه الدكتور محمد الاحمد.
والجدير بالذكر انه تم أعتماد مجلس الادارة الجديد للهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي رسميا يوم امس الاول الاحد من التالية اسماؤهم: د. محمد الاحمد – رئيسا د. محمد ابو دف- نائبا للرئيس – المحافظات الجنوبية، الاستاذ أشواق اسعد- نائبا للرئيس – المحافظات الشمالية، وعضوية كل من: د. محمود ابو صوي، د. اشرف ملحم، الاستاذ معين الجوجو، الاستاذة هناء الترزي، الاستاذ خلدون الحلمان والاستاذة هيلين جاد الله.


وتجدر الاشارة الى ان د. ابو صوي يشغل منصب المستشار القانوني لتجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية وملتقى الرواد المقدسي تطوعا منذ عدة سنوات.
وبهذا العمر أصبح د. ابو صوي أصغر المحاضرين عمرا في دائرة القانون بجامعة بير زيت وأصغر أعضاء لجنة المحكمين الرياضيين عمرا ايضا، مما دفع بالدكتور محمد الاحمد لترشيحه لعضوية قائمة المحكمين المعتمدين للهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي التي تضم كوكبة من جهابذة الرياضة والقانون والاعلام وأصحاب الخبرات الكبيرة في هذا المجال، وتضم في عضويتها مخضرمي الرياضة الفلسطينية أمثال جورج غطاس ورجب شاهين وعزام اسماعيل وسمر الاعرج وتضم قائمة المحكمين 21 اسما لامعا يشكلوا معا قائمة المحكمين المعتمدين للهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي التي يرئسها رئيس مجلس ادارة الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي.


د. محمد الاحمد.   د. ابو صوي صاحب الشهادات الاكاديمية العليا في عالم القانون والمحاضر الغير متفرغ في جامعة بير زيت اعتبر ترشيحه في هذه اللجنة تكليف له ولزملاؤه ، معتبرا ان اللجنة فيها تجانس كبير وموفق بأختيار شخوصها سواء من خلال الجغرافيا الفلسطينية او من خلال الآعمار وهو أمر هام في تعاقب الاجيال وتراكم الخبرات أو من خلال اختلاف التخصصات بين أعضاء اللجنة وهذه الامور جميعها تكمل بعضها البعض.  


خلال حديثه لشبكة ووكالة بال سبورت أكد د. ابو صوي في اطلالته الاولى على الاعلام الرياضي الفلسطيني ان تشكيل محكمة رياضية لأول مرة في فلسطين يعتبر أمرا لافتا ويصب في مصلحة الرياضة الفلسطينية ومؤسساتها المختلفة ووجود شخصية قيادية على رأس الهرم الرياضي الفلسطيني مثل الفريق جبريل الرجوب يساعد في انجاز مهامنا والأسراع في البت في الخلافات التي يمكن ان تحدث .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *