Connect with us

رياضة

جولة للقادة الكشفيين من الساحة السورية

 

القدس – اعلام جمعية الكشافة : استضافت جمعية الكشافة الفلسطينية ومفوضية كشافة محافظة رام الله والبيرة ،رئيس المفوضية العامة في الساحة السورية القائد نائل حميد، يرافقه القائد معتز عجاج المفوض العام في المفوضية، اللذان يقومان بزيارة عمل إلى أرض الوطن .


وكان في استقبالهما الامين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية المستشار معتز صايج ، ورئيس مفوضية كشافة محافظة رام الله والبيرة القائد نعيم خورية ورئيس هيئة الرواد القائد محفوظ قاحوش، وعدد من القادة والكوادر الكشفية والارشادية .
وبعد الترحيب بهما من قبل الامين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية، انطلق الجميع في جولة في محافظة رام الله والبيرة وكانت أولى محطاتها :


زيارة ضريح القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات حيث تليت الفاتحة على روحه الطاهرة ، ، ومن ثم توجه الجميع الى بلدة الطيبة الى الشرق من رام الله حيث كان في استقبال الوفد قادة مجموعة كشافة ومرشدات أتحاد الطيبة الوطنية وبعد الترحيب بالضيوف تم تقديم نبذة تاريخية عن البلدة وتجول الجميع في المعالم التاريخية والأثرية هناك ، كما تمت زيارة بيت افرام للمسنين للتعرف على الخدمات التي يقدمها البيت، ثم التقى الوفد مع غبطة البطريرك مشيل صباح ، الذي أثنى على دور الكشافة في فلسطين وحرصهم على المبادئ الوطنية والأخلاقية وضرورة وأهمية العمل التطوعي .


وكانت المحطة الثالثة زيارة بلدة بيرزيت وقد كان في الاستقبال المجلس الكشفي لمجموعة كشافة ومرشدات ارثوذكسي بيرزيت، حيث قدمت للضيوف خارطة فلسطين التاريخية تعبيرا عن إيمانهم في الحق الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ثم توجه الجميع في جولة لزيارة البلدة القديمة والمعالم الأثرية هناك ، وزيارة كنيسة القديس جورجيوس للروم الارثوذكس.
بعد ذلك اتجه الضيوف صوب شمال غرب رام الله الى بلدة عابود ومجموعتها الكشفية مجموعة كشافة ومرشدات دير اللاتين عابود، لزيارة الكنائس الأثرية فيها و التي تعود إلى القرن الثالت ميلادي حيث كان في الاستقبال قادة المجموعة لينطلق الجميع في جولة تعريفية على المناطق الأثرية والدينية ومنها كنيسة الروم الارثوذكس التي تعد ثالث اقدم كنيسة في العالم تعود إلى عام ٣٣٢ ميلادي وكنيسة القديسة بربارة التي تعود إلى القرن السادس ميلادي .


وفي نهاية الجولة عاد الجميع باتجاه مدينة بيتونيا لتقام هناك أمسية كشفية في عرين مجموعة كشافة أبناء اللد ، حيث استقبل الوفد من قادة وأفراد مجموعة أبناء اللد الكشفية ،ومؤسسات المجتمع المحلي والرسمي وممثلين عن المجموعات الكشفية في محافظة رام الله والبيرة ، وقد تخلل الأمسية كلمات ترحيبية وفقرات فنية وغنائية .
وفي الختام قدم رئيس الهيئة الادارية لمفوضية كشافة محافظة رام الله والبيرة وقادة المجموعات الكشفية في المحافظة الدروع والهدايا التذكارية لإخواننا القادة الفلسطينيين القادمين من الساحة السورية .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *