ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

غانتس: حماس تسعى لتحويل الضفة إلى نموذج مشابه لغزة

ترجمة خاصة بـــــــ”القدس” دوت كوم- قال بيني غانتس وزير الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، إن حماس تسعى لتحويل الضفة الغربية إلى حالة ونموذج مشابه لغزة كبؤرة ذات قوة مسلحة.

وشدد غانتس – كما نقلت عنه القناة العبرية السابعة – على أن إسرائيل لن تسمح لحماس بتحقيق جهودها وخاصةً أن يكون لها موطئ قدم شرقي القدس.

ولفت إلى أن حماس تحاول تنفيذ هجمات في الضفة الغربية والقدس وكذلك داخل المدن الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن قواته رفعت من حالة التأهب في أعقاب عمليتي القدس الأخيرتين والتي كان آخرها أمس، وأنها ستعمل من أجل “القضاء على الإرهاب” وأي محاولات لتنفيذ هجمات.

وأشاد غانتس بإحباط خلية حماس الكبيرة التي كانت تخطط لهجمات واسعة.

وعقد وزير الجيش الإسرائيلي اليوم أول جلسة منذ 4 سنوات للجنة الوزارية المختصة باستعداد الساحة المدنية لحالة الطوارئ، تم خلالها عرض خطة تشمل جهوزية الجبهة الداخلية وتحسين قدراتها لحرب على عدة جبهات.

وقال غانتس “كلما كان الاستعداد لدى الجبهة الداخلية أفضل من خلال حلول مختلفة تعطي الحيوية والقدرة لها على الصمود .. فإن الجيش الإسرائيلي باعتباره النظام الهجومي سيكون لديه القدرة على التصرف والتنفيذ بشكل أفضل”.

وأضاف “نعمل على إنهاء الجدار الجديد على الحدود الشمالية واقتربنا من الانتهاء منه على الحدود الجنوبية .. نحن نعد خطط عملياتية للطوارئ .. وسنعمل على تقوية جبهتنا الداخلية ونعزز من قدراتنا الجوية”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *