Connect with us

فلسطين

محكمة العدل العليا تقرر إلغاء وقف صرف رواتب 28 من أعضاء التشريعي عن حركة حماس

رام الله- “القدس” دوت كوم- أكد المحامي داود درعاوي أن محكمة العدل العليا قررت اليوم الإثنين، إلغاء قرار وقف صرف الرواتب التقاعدية لثمان وعشرين نائبا من أعضاء المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس، بعد قبول المحكمة الطعن المقدم من محامي أولئك النواب.

وأوضح المحامي داود درعاوي المدافع عن قضية أولئك النواب لـ”القدس“دوت كوم، “إن المحكمة قبلت الطعن المقدم من طرفنا منذ العام 2019، حيث طعنا بقرار هيئة التقاعد بوقف وعدم احتساب المخصصات التقاعدية لأعضاء المجلس التشريعي من كتلة التغيير والإصلاح تزامنا مع صرف تلك الرواتب لباقي أعضاء التشريعي من الكتل الأخرى”.

وأشار درعاوي إلى أن محكمة العدل العليا قررت إعادة رواتب 28 نائبا عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس بأثر رجعي منذ بداية القرار التفسيري للمحكمة الدستورية نهاية عام 2018.

ولفت درعاوي إلى أن قرار المحكمة حول الرواتب لا علاقة له بقرار المحكمة الدستورية التفسيري حول حل المجلس التشريعي لأن ما تم التقدم به هو الطعن بقضية الرواتب التقاعدية فقط.

ونوه درعاوي أن وزارة المالية امتنعت عن تزويد المحكمة بكشف أعضاء التشريعي الذين كانوا يتقاضون مخصصات رغم صدور سبعة قرارات قضائية تطالب وزارة المالية بتزويد المحكمة بالبيانات عن تلك الرواتب”.

وتابع درعاوي،” لكن المحكمة سمعت من أعضاء في المجلس التشريعي وأدلوا بشهاداتهم حول تلك الرواتب بعدها تقدمت وزارة المالية بالمطلوب منها، وبناء على ذلك أصدرت المحكمة قرارها بقبول الطعن وإعادة الرواتب التقاعدية لأعضاء المجلس التشريعي من كتلة التغيير والإصلاح وعددهم 28 عضوا بالضفة الغربية”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *