Connect with us

رياضة

دوري الدرجة الاولى…وادي النيص يعود للصدارة والقوات تعمق جراح جنين وسلوان يستعيد نغمة الفوز


دورا-حقق فريق وادي النيص قوزاُ سهلاً على نظيره شباب الكرمل بهدفين مقابل لاشيء، في مباراة جرت احداثها على إستاد هواري بومدين، وبهذا الفوز عاد الترجي لصدارة اللائحة”16″ نقطة، والكرمل استقر عند النقطة “9” في المركز السادس، ويأتي اللقاء ضمن الجولة السادسة من دوري الدرجة الاولى.


ترجم واد النيص افضليته لهدف مبكر، بتمريرة رائعة من اشرف نعمان الى ياسراسماعيل انفرد بها بالمرمى ووضع الكرة على يسارالحارس، وفي الربع الاول من اللقاء عاد ياسر اسماعيل وأكد على تفوق الواد بالهدف الثاني، بتصويبة من خارج الجزاء.
الكرمل واجه صعوبة في ايجاد المنافذ المؤدية لمرمى الواد، ليعتمد التصويب من خارج حدود الجزاء، ليصوب الدبابسة كرة ثابتة تعامل معها الحارس بحضور، ولم تأتي الدقائق المتبقية بأي جديد لينتهي الشوط بتقدم الواد بهدفين دون رد .
تحسن اداء الكرمل نسبياً في الشوط الثاني، وحاول الوصول لمرمى توفيق علي من خلال علاء الدبابسة الذي سدد كرة مرت بجوار القائم “56”، رد عليه اشرف نعمان بكرة سددها سهلة بين يدي الحارس، واستمرت النتيجة على حالها ، ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء معلناً عن فوز واد النيص بهدفين نظيفين


وصعب فريق القوات من مهمة مركز جنين، بعد أن الحق به الخسارة وبنتيجة 2/1، في المباراة التي اقيمت على إستاد فيصل الحسيني، وبهذا الفوز رفع القوات رصيده الى “7” نقاط وحل في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد مركز جنين عند نقطتين وحل في المركز قبل الاخير.
بداية سريعة وهجومية خاصة من جانب جنين،الذي اندفع مبكرا في مناطق القوات،عبر الاطراف والكرات العرضية، سدد محمد عنبر كرة ابعدها الحارس عبد العزيز لركنية، فرد عليه القوات من كرة ثابتة ارسلت عندعيسى الديرية برأسه سدد لتبعد من الحارس عمر ابو عصبة”15″.


هجمات الفريقين على المرمى لم تشكل أي خطورة على المرمى، وفي الدقيقة “21” صوب عبدالله غنام كرة قوة تحولت لركنية، مركز جنين عانى في الخط الامامي من اللمسة الاخيرة والتركيز امام المرمى، وبمجهود فردي للقوات محمد براهمة، توغل من الرواق الايسر ومن داخل الجزاء سدد كرة ارضية سكنت الشباك”33″،
الشوط الثاني لم يشهد أي فرصة على المرمى، ولغاية الدقيقة “56” محمد براهمة توغل داخل الجزاء وسط خروج موفق من الحارس ابو عصبة، وكاد جنين ان يعدل النتيجة، من كرة صوبها صهيب الحسن لتصطدم بالعارضة.
وفي الدقيقة”62″عدل مركزجنين النتيجة،عن طريق صهيب الحسن الذي استقبل كرة سددها في الشباك،وفي الدقيقة”79″إحتسب الحكم ركلة جزاء للقوات، نفذها بنجاح عدنان ابو دية واحرز منها هدف التقدم الثاني للقوات
وعلى إستاد الجامعة العربية في مدينة جنين، عاد فريق سلوان المقدسي بنقاط المباراة بفوز على مستضيفه مركز رقم واحد وبهدفين نظيفين، ليصبح سلوان في المركز الرابع برصيد “11” نقطة، وحل رقم واحد في المركز الاخير برصيد نقطتين.
مالت الافضلية طيلة فترات اللقاء لصالح سلوان الذي بدأ مهاجماً وسط تكتل دفاعي من مركز رقم واحد، معتمداً على المناولات الطويلة ، ورغم محاولات سلوان الهجومية الا انه لم يتمكن من هز الشباك.
وفي الشوط الثاني واصل سلوان مساعيه للتسجيل ، فكان له ذلك عن طريق مهاجمه حسام زيادة الذي نجح في احراز هدف التقدم في الدقيقة”65″، وفي الربع الاخير من اللقاء تمكن محمد البدوي توسيع الفراق باحرازه الهدف الثاني.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *