Connect with us

عربي ودولي

إسرائيل تطلق خطة مساعدات جديدة لشركات الطيران التي تضررت من أزمة كورونا بقيمة 44 مليون دولار أمريكي

القدس-(شينخوا)- أعلنت وزارتا المالية والنقل في إسرائيل اليوم (الأحد) عن إطلاق خطة مساعدات لشركات الطيران الإسرائيلية التي تضررت بشدة خلال فصل الصيف بسبب أزمة فيروس كورونا، بقيمة 44 مليون دولار أمريكي.

وقال بيان مشترك لوزارتي المالية والنقل في إسرائيل، أنه كجزء من الخطة التي وافقت عليها الحكومة، ستتلقى شركات الطيران مساعدة مالية مقابل السندات القابلة للتحويل للأسهم لمدة ثلاث سنوات دون فوائد.

وبحسب الخطة، فإنه بعد ثلاث سنوات يحق لشركات الطيران اختيار سداد السندات للدولة أو تحويل الدين إلى أسهم مخصصة للدولة، حيث لن تتجاوز حصة دولة إسرائيل في رأس مال كل شركة طيران 24 %.

وتنضم الخطة إلى الدعم الحكومي السابق لشركات الطيران الذي تم الإعلان عنه في مايو من هذا العام.

وقال وزير المالية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في البيان إن المساعدات ” ستسمح لشركات الطيران الإسرائيلية بالتغلب على الصعوبات التي واجهتها في الأشهر العشرين الماضية، مع الاحتفاظ بأموال دافعي الضرائب”.

ومن جانبها، قالت وزيرة النقل ميراف ميخائيلي أن الخطة “ستفيد الجمهور الإسرائيلي أولا وقبل كل شيء وستضمن أيضا استقرار شركات الطيران وموظفيها”.

ويعتبر قطاع الطيران من أكثر القطاعات الحيوية التي تضررت بسبب كورونا في إسرائيل.

وفي مايو الماضي وافقت الحكومة الإسرائيلية السابقة على خطة لدعم شركات الطيران الإسرائيلية والتي بموجبها ستشتري الدولة تذاكر طيران مسبقا لحراس الأمن الحكوميين لمدة 20 عاما.

ووفقا للخطة آنذاك، سيظل هذا العدد ثابتا حتى إذا كان هناك تغيير في عدد التذاكر المطلوبة وفقًا لإرشادات الأمان.

وبحسب الاتفاقيات، سيتم دعم شركة إل عال بـ 685 مليون شيقل إسرائيلي جديد لمدة 20 عاما، وشركة يسرائير بمبلغ 52 مليون شيقل.

وتضمن خطة شهر مايو التزام المساهمين بإصدار أسهم لزيادة رأس مال الشركات بنسبة 50 % من مبالغ الدعم، بالإضافة إلى الالتزام بعدم سحب أرباح الأسهم للسنوات الخمس القادمة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *