ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

الفصائل بغزة تطلق سلسلة فعاليات وطنية احتجاجًا على قرار بريطانيا ضد حماس

غزة- “القدس” دوت كوم- أعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، إطلاق سلسلة من الفعاليات الوطنية والشعبية الاحتجاجية على القرار البريطاني حظر وتصنيف حركة حماس على أنها “إرهابية”.

وقررت الفصائل في أعقاب اجتماع طارئ لها عقدته في مكتب حركة حماس، تنظيم مؤتمر وطني شعبي جامع في قطاع غزة لرفض وإدانة القرار خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكدت في بيان تلاه متحدث باسم الفصائل خلال مؤتمر صحفي، أن الشعب الفلسطيني بكافة قواه ومؤسساته موحدًا في رفض وإدانة قرار الحكومة البريطانية، معتبرةً إياه “توطئة وضوءًا أخضرا لدولة الاحتلال لمواصلة عدوانها وجرائمها بحق شعبنا الفلسطيني الأمر الذي تتحمل مسؤوليته حكومة بريطانيا”.

وحذرت من تداعيات هذا القرار، الذي اعتبرته استهدافًا واستعداءً مباشرًا للشعب الفلسطيني وتنكرًا لحقه المشروع في الكفاح من أجل التحرر من الاحتلال ويعد امتدادًا للسياسة الاستعمارية البريطانية التي تضع نفسها مجددًا في موضع التابع لدولة فاشية وعنصرية، كما جاء في البيان.

وقالت “كان حري ببريطانيا أن تراعي موقف غالبية الشعب البريطاني المعارض للاحتلال وجرائمه”، داعيةً بريطانيا إلى التراجع عنه فورًا واستبداله بخطوات عملية للتكفير عن خطأها التاريخي المتمثل بوعد بلفور المشؤوم قبل فوات الأوان.

وشددت الفصائل الفلسطينية على أن حماس هي جزء أصيل من النسيج الفلسطيني ومكون أصيل من مكونات العمل الوطني التحرري للشعب الفلسطيني ولن يسمح شعبنا لأي جهة كانت بالمساس بأحد مكوناته.

ودعت القوى الحية وكافة الأحرار والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني في العالم أجمع والجمعية العامة للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكل محبي العدل في العالم إلى رفض هذا القرار ومواجهته بحزم.

كما دعت جماهير الشعب الفلسطيني لرفض هذا القرار الجائر وإلى الوحدة والتماسك على مختلف الصعد لإسقاط هذا القرار وإحباط تداعياته.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *