ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

بعد مماطلة متعمدة استمرت ليومين.. الاحتلال يسلم جثمان الشهيد الطفل أمجد أبو سلطان

بيت لحم – “القدس” دوت كوم- نجيب فراج – سلمت قوات الاحتلال، مساء السبت، جثمان الشهيد الطفل أمجد أبو سلطان (14 عاماً)،من مدينة بيت لحم.

وتمت عملية التسليم على معبر الجبعة الى الغرب من بيت لحم، وقد جرى نقل الجثمان من خلال قوة أمنية فلسطينية إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، على ان يجري تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير غداً الأحد.

وكان من المفترض أن يتم تسليم جثمان الشهيد عصر أمس الجمعة، إلا أنه وبعد معاينته من قبل والده اتضح أن الجثة لا تعود له، ما أدى إلى تأجيل عملية التسليم، والتي جاء القرار بها من قبل الجهات القضائية الاسرائيلية، إثر التماس تقدمت به هيئة شؤون الأسرى والمحررين ضد الاحتجاز.

وكانت قوات الاحتلال قد قتلت الشهيد أبو سلطان في الخامس عشر من الشهر الماضي قرب منطقة الانفاق بمدينة بيت جالا واصابت زميلا له جرى اعتقاله وظلت تحتجز الجثمان منذ ذلك الوقت الى ان حصلت هيئة شؤون الاسرى على قرار قضائي بتسليمه بعد أن تقدمت بالتماس بهذا الشأن.

وأفاد مدير مكتب هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيت لحم منقذ أبو عطوان، بأن الاحتلال يحتجز جثامين 9 أسرى استشهدوا داخل سجون الاحتلال أقدمهم أنيس دولة وآخرهم سامي العمور من قطاع غزة، إضافة إلى احتجاز 240 شهيدا في مقابر الأرقام.

وأوضح أبو عطوان أن إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي تعاقب أجساد الفلسطينيين حتى بعد موتهم باحتجاز جثامينهم في مقابر الأرقام، بهدف الاستمرار في تعذيب أهالي الشهداء وخلق حالة من عدم الاستقرار داخل أسرهم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *