Connect with us

فلسطين

باماكو: الهباش يطلع الرئيس الانتقالي ورئيس الوزراء على مستجدات الأوضاع في فلسطين

باماكو- “القدس” دوت كوم- أطلع قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الجمعة، رئيس المجلس الانتقالي لجمهورية مالي أسيمي غويتا على مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، والخطوات التي تقوم بها القيادة في المنظمات الدولية والإقليمية لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.

ونقل الهباش غويتا خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة المالية باماكو، تحيات الرئيس محمود عباس، متمنيا لجمهورية مالي حكومة وشعبا مزيداً من التقدم والازدهار.

وتطرق إلى خطوات القيادة لإثبات الحقوق الفلسطينية المشروعة، بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، في ظل التعنت الإسرائيلي الرافض لعملية السلام القائم على حل الدولتين والتنكر للقانون الدولي، وأشاد بالعلاقات التي تجمع دولة فلسطين وجمهورية مالي، والتعاون المستمر في كافة المجالات، مشيداً بموقف الجمهورية الرافض لانضمام سلطات الاحتلال لمنظومة الإتحاد الإفريقي قبل إقرار الحقوق الفلسطينية.

من جانبه، أكد غويتا موقف بلاده الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، حتى ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية أسوة ببقية شعوب العالم، مبرقا تحياته للرئيس، ومتمنيا له وللشعب الفلسطيني الخير وتحقيق أهدافه المشروعة بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وفي السياق، بحث الهباش مع رئيس وزراء حكومة مالي شوجيل مايغا، العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية مالي، وتشكيل لجان عمل مشتركة بين البلدين لتبادل الخبرات، والاطلاع على تجارب البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقضاء .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *