ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

انطلاق المسابقة الوطنية الثقافية الالكترونية 2021

بيت لحم – “القدس” دوت كوم- من جورج زينه – أطلقت مديرية تربية بيت لحم المسابقة الوطنية الثقافية للعام 2021 والتي تنظم بالشراكة ما بين مديرية التربية والتعليم وجامعة القدس المفتوحة/ بيت لحم و لجان الشبيبة الثانوية،احياءاً لذكرى استشهاد القائد الرمز أبو عمار والذكرى الثالثة والثلاثون لاعلان وثيقة الاستقلال، وتم تنفيذ المرحلة الأولى من المسابقة الكترونيا وتهدف الى زيادة الوعي الوطني لدى الطلبة المشاركين والبالغ عددهم 162 طالبا وطالبة من اربع وخمسون مدرسة حكومية وخاصة ثانوية في المحافظة، بحضور مدير جامعة القدس المفتوحة/ فرع بيت لحم د. اسعد العويوي و رئيس المكتبة الوطنية معالي الوزير عيسى قراقع ومن مديرية تربية بيت لحم المديرين الإداري أ. بسام جبر و الفني أ. موسى يغمور ورئيس قسم الأنشطة أ. أسامة اللحام وعضو إقليم بيت لحم أ. عبد الله الزغاري ومسؤول ملف لجان الشبيبة الثانوية أ. رامي الأزرق وأمين سر حركة فتح في بيت جالا أ. محمد حميدة وامين سر اتحاد المعلمين أ. عاصم زبون والمساعد الأكاديمي في جامعة القدس المفتوحة – فرع بيت لحم أ. محمد قيوي ورئيس قسم فنيي المختبرات في فرع بيت لحم أ. جمعة زواهرة ورئيس مجلس اتحاد الطلبة الطالب معتز مزهر وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16-11-2021.

وقد افتتح المسابقة مدير جامعة القدس المفتوحة – فرع بيت لحم د. أسعد العويوي مرحباً بالحضور باسم رئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو ومشيداً بدور وزارة التربية والتعليم وحركة فتح في تأهيل طلبة مميزين للالتحاق بالجامعات الفلسطينية، مشيراً إلى الجيل المؤسس للثقافة الوطنية الذين رسموا ثقافة المقاومة وكتبوا اسم فلسطين على صفحات الشمس ليعيدوا العزة والكرامة لشعب فلسطين.
ثم تحدث رئيس المكتبة الوطنية معالي الوزير عيسى قراقع مثنياً على دور وزارة التربية والتعليم في إطلاق هذه المسابقة الوطنية، منوهاً إلى دور جامعة القدس المفتوحة الريادي في التعليم الالكتروني.
بدوره أشاد المدير الإداري في مديرية التربية والتعليم في بيت لحم أ. بسام جبر بالتعاون المستمر بين الوزارة وجامعة القدس المفتوحة، ثم تقدم بالشكر لرئيس الجامعة أ.د. عمرو ومدير فرع بيت لحم د. العويوي على التسهيلات التي قدمتها الجامعة لعقد هذه المسابقة.
أما عضو إقليم بيت لحم أ. عبد الله الزغاري فقد تحدث عن أهمية هذه المسابقة في زيادة الوعي الوطني لدى الطلبة الفلسطينيين.
وقال رئيس قسم المختبرات في فرع بيت لحم أ. جمعة زواهرة أن نظام الامتحانات في هذه المسابقة أنجز بالتعاون بين لجان الشبيبة الثانوية والجامعة حيث وفرت الجامعة لهم منصة خاصة بالامتحانات الالكترونية باشراف مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبإيعاز من رئاسة الجامعة و إدارة فرع بيت لحم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *