Connect with us

فلسطين

مستوطنون يرعبون طالبات مدرسة اللبن ويحاولون منعهن من الوصول الى مدرستهن

نابلس – عماد سعاده – حاول مستوطنون مسلحون، اليوم الخميس، اعتراض طريق طالبات مدرسة اللبن الثانوية للبنات، واخافتهن ومنعهن من الوصول الى المدرسة، ما دفع مديرة ومعلمات المدرسة للتصدي لهم وتأمين وصول الطالبات الى مدرستهن في ظل اجواء من التوتر.
وقالت مصادر محلية، ان عددا من اهالي القرية قد وصلوا الى المدرسة، كما وصل مدير تربية وتعليم جنوب نابلس نصر ابو كرش وممثلو عدد من الفعاليات للاحتجاج على تصرفات المستوطنين وقوات الاحتلال، وتطور الامر الى مشادات ومواجهات مع المستوطنين، فيما قام جنود الاحتلال باطلاق قنابل الصوت في محيط المدرسة. وبعد نحو ساعتين من المناوشات والاجواء المشحونة، تم اجبار المستوطنين على مغادرة الموقع، ولكنهم غادروا وهم يتوعدون بالعودة مجددا.
وأشار بيان صادرعن مديرية تربية وتعليم جنوب نابلس، أن مدرسة الساوية اللبن الثانوية المختلطة ،وطالبات مدرسة اللبن الثانوية للبنات، وصلوا لمدارسهم في رعاية معلميهم ومعلماتهم والهيئة الإدارية والمديرية رغم محاولات الجيش لمنعهم. وأكد البيان ان “مدارسنا على الشارع الرئيس في الساوية واللبن أقيمت قبل دولة الاحتلال، وستبقى منارات عز وشموخ رغم أنف المحتلّ”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *