Connect with us

رياضة

بطولة الرئيس الراحل ياسر عرفات لأندية النخبة..تأهل شباب رفح وشباب خان يونس والأهليّ الفلسطينيّ والصداقة لربع النهائيّ


غزة-تأهل نادي شباب رفح إلى الدور ربع النهائي لمسابقة النخبة لأندية الدرجة الممتازة- بطولة الرئيس الراحل ياسر عرفات الكرويّة في دور الإياب، بفوزه الثاني على جاره خدمات رفح، بنتيجة 1-صفر على ملعب رفح البلديّ، بحضور جماهيري غفير. انتهى الشوط الأول سلباً نتيجة الحذر الدفاعي الذي ظهر عليه الفريقان.


وفي الشوط الثاني، بدأ الخدمات مسيطراً عبر محمد القاضي وأنس الشخريت ومحمد أبو عمران، في المقابل اعتمد الشباب الارتداد الهجوميّ السريع، وسدد اللولحي كرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس عبد الله أبو غزة، لكن الشباب الأكثر تركيزاً تقدم عر عبد الرحمن الحميدي في الدقيقة 69 من كرة مرتدة وضعها في الشباك، وحاول الخدمات التعديل وشن عدة هجمات لم تستغل إلى فرص حقيقية.


وفي المباراة الثانية، تأهل شباب خان يونس الذي سيقابل شباب رفح في الدور المقبل، عقب فوزه القاتل على اتحاد الشجاعية 1-صفر على ملعب خان يونس البلديّ، أحرزه محمد أبو موسى في الدقيقة 90+3، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 بينهما، ليصعد بذلك شباب خان يونس.


جاء تأهل الأهليّ الفلسطينيّ على حساب غريمه غزة الرياضيّ، رغم تعادلهما سلباً على ملعب فلسطين الدوليّ ولم تشهد المباراة فرص خطرة حقيقية، نتيجة التزام الفريقين بالواجبات الدفاعيّة. وكانت مباراة الذهاب انتهت
بفوز الأهليّ 2-صفر، ليصعد بذلك بفوزه في لقاء الذهاب.
وفي المباراة الأخيرة، جاء تأهل الصداقة على خدمات الشاطئ، بفوزه بنتيجة 1-صفر، على ملعب اليرموك البلديّ ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت للصداقة 3-2، وكان الشاطئ فاز ذهاباً بذات النتيجة.


تبادل الفريقان الهجمات، وكان الصداقة الأقرب للتقدم، ونجح مهاجمه يوسف سالم ي تسجيل هدف الفوز والمباراة في الدقيقة 43 من كرة صاروخية مرت له من فارس عوض وضعها على يمين الحارس.
وفي الشوط الثاني، حاول الشاطئ الرد عبر تسديدة أحمد أبو حسنين، وسليمان العبيد لكن دون جدوى، وكادت رأسية صائب أبو حشيش أن تعزز النتيجة، لكنها مرت بجوار القائم.


أحرز للصداقة أبو حشيش، جلال أبو يوسف، وفادي جابر، وأهدر ميسرة البواب، محمد صالح، وعمر بلح. وأحرز للشاطئ محمد أبو توهة، ومحمود أبو الخير، وأهدر كل من محمد ماضي، إبراهيم أبو سيف، وسليمان العبيد. وسيلاقي خدمات الشاطئ الأهليّ الفلسطينيّ في ربع النهائيّ.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *