Connect with us

رياضة

“ايه تي بي” الختامية: ديوكوفيتش إلى نصف النهائي بسهولة وفوز أول لرود


تورينو (إيطاليا), (أ ف ب) -بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا الدور نصف النهائي من بطولة “ايه تي بي” الختامية في كرة المضرب، بفوزه السهل على الروسي أندري روبليف 6-3 و6-2 الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الخضراء.
ولم يجد الصربي أي صعوبة في تخطي منافسه في أول مواجهة بينهما واحتاج إلى 68 دقيقة فقط لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة العاشرة في هذه البطولة.

والفوز هو الثاني لديوكوفيتش في الدورة، بعد تغلبه على النروجي كاسبر رود الثامن عالميًا بمجموعتين نظيفتين.
ويسعى ديوكوفيتش الى إحراز لقب البطولة للمرة السادسة في مسيرته، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجيه فيدرر.
قال بعد الفوز “لقد أرسلت جيدًا وقد ساعدني ذلك كثيرًا. أردت أن أضع الضغط عليه وتسيير المباراة كما أريد. كان أداءً رائعًا بشكل عام”.
في المباراة المسائية من المجموعة ذاتها، حقق رود فوزه الاول على حساب البريطاني كاميرون نوري الذي حل بدلا من اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بعد انسحاب الاخير من الدورة بسبب الاصابة قبل ساعات من مباراته.

عوّض رود تأخره بمجموعة الى فوز مثير 1-6، 6-3، 6-4 على المصنف 12 عالميًا، ليفرض مواجهة حاسمة مع روبليف سيتحدد على إثرها من سيرافق ديوكوفيتش الذي ضمن الصدارة الى نصف النهائي، بعد أن بات في رصيد كل منهما انتصار وخسارة.
وكان هذا اللقاء الثاني الذي يجمع رود ونوري وخرج النروجي منتصرًا مجددًا بعد نهائي دورة سان دييغو هذا العام.
في وقت سابق، أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين انسحاب تسيتسيباس المصنف رابعًا عالميًا لمعاناته من أوجاع في مرفقه.
وقال بيان صادر عن الرابطة إن تسيتسيباس “انسحب بسبب إصابة في مرفقه الأيمن”.
وخسر تستسيباس مباراته الأولى في البطولة أمام روبليف 4-6 و4-6.

وكان تسيتسيباس الذي بلغ نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية في حزيران/يونيو الماضي، انسحب في بداية مشواره في دورة باريس-بيرسي للماسترز ألف نقطة بسبب الإصابة ذاتها الشهر الماضي.
وبات تسيتسيباس ثاني لاعب ينسحب من هذه البطولة بعد الإيطالي ماتيو بيريتيني الثلاثاء بداعي إصابة في عضلات البطن، وحل بدلاً منه مواطنه يانيك سينر.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *