Connect with us

رياضة

مدرسة القدس الامريكية وجامعة القدس ينسقان لتبادل طلابي ونشر لعبة الرغبي في القدس


القدس-بحضور جمال عديلة نائب رئيس تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية عقد صباح امس الثلاثاء لقاء مثمر جمع كادر الدائرة الرياضية في جامعة القدس ممثلاً بالدكتور مازن الخطيب رئيس الدائرة والدكتور مؤيد شناعة والدكتور رأفت ربيع بحضور ممثلين عن مدرسة القدس الأمريكية ممثلة بأندرو واتسون مدير المدرسة وفرنسيس بطيخة من كادر المدرسة، وذلك للتباحث وتشبيك العلاقات فيما بين مدرسة القدس الامريكية وجامعة القدس، حيث تضمن جدول أعمال اللقاء على عدة نقاط من أبرزها:


•سبل نشر لعبة الرغبي في فلسطين “انطلاقا من القدس” بالتنسيق مع إتحاد اللعبة ومن خلال التعاون المشترك ما بين جامعة القدس ومدرسة القدس الأمريكية والتي بدورها باشرت في تدريب ما يزيد عن مائة طالب وطالبة من مدارس القدس من خلال مدربين معتمدين دولياً، وستقوم مدرسة القدس الامريكية العمل على دعوة مدربين دوليين لتدريب لاعبين ومدربين فلسطينيين بالإضافة الى تقديم مادة لعبة الرغبي من خلال منهاج جامعة القدس خلال الربيع او الصيف القادم.
•توطيد علاقة جامعة القدس مع كل من جامعة كامبريدج وأكسفورد من خلال برامج تبادل طلابي في مجالي الرياضة والبيئة، وسيقوم أندرو واتسون بإجراء الإتصالات في سبيل تحقيق ذلك.


•إنشاء أكاديمية لكرة القدم بالتنسيق والتعاون مع جامعة القدس والأندية الإنجليزية، وسيقوم أندرو بإجراء الاتصالات في سبيل تحقيق ذلك ايضاً.
وقد رحب الدكتور مازن الخطيب بالضيوف مؤكداً تقدير جامعة القدس للجهود الصادقة في خدمة طلبتها ومجتمعها الفلسطيني من خلال برامج مستدامة قابلة للتقييم والتطوير.
وأكد أندرو واتسون على ترسيخ كافة القدرات والعلاقات في سبيل اقامة مشاريع وانشطة يقوم بها كادر فلسطيني تخدم المجتمع من خلال الرياضة والبيئة.


بدوره ثمن نائب رئيس تجمع قدسنا جمال عديلة هذا اللقاء ليتابع اتمام ورقة التفاهم وما يترتب عليها من انجازات للحركة الرياضية والجامعات الفلسطينية.
وتوافق الطرفان على صياغة ورقة تفاهم بالقريب العاجل ليتم توقيعها بحضور رئيس جامعة القدس الدكتور عماد ابو كشك وممثلين عن الحركة الرياضية الفلسطينية وتحديد خارطة طريق تساهم في انجاز المهام واستدامتها بما يخدم الإنسان الفلسطيني.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *