Connect with us

اقتصاد

صندوق الثروة السعودي يزيد الاستثمار في شركات التجارة الإلكترونية والطاقة النظيفة

الرياض – (د ب أ) – أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم الاثنين أن صندوق الثروة السيادي السعودي زاد استثمارات في سوق الأسهم الأمريكية مع شراء حصص في شركات التجارة الإلكترونية والطاقة النظيفة والنقل والشركات الصينية.
وبحسب البيانات التي قدمها صندوق الاستثمارات العامة السعودي إلى هيئة سوق المال السعودية فإن الصندوق اشترى 19 حصة جديدة في شركات أمريكية مسجلة في البورصة خلال الربع الثالث من العام الحالي، لتزيد القيمة السوقية الإجمالية لاستثمارات الصندوق إلى أكثر من الضعف مسجلة 4ر43 مليار دولار.
وكان أكبر استثمار بقيمة 8ر25 مليار دولار في شركة لوسيد جروب للسيارات الكهربائية ومقرها في نيويورك.
وكان الصندوق السعودي قد كشف عن أول استثمار له في لوسيد في تموز/يوليو الماضي. وبلغ إجمالي الشركات الأمريكية التي يستثمر فيها الصندوق السعودي ويجري تداول أسهمها في البورصة 32 شركة  حتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي مقابل 13 شركة في حزيران/يونيو الماضي، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
كما اشارت المعلومات التي تم الكشف عنها اليوم إلى استثمارات جديدة للصندوق السعودي في شركات هايزون موتورز وبلاج باور وبالارد باور سيستمز التي تصممم وتنتج خلايا وقود الهيدروجين.
كما اشترى الصندوق حصة قيمتها تزيد على 400 مليون دولار في شركة كومينز التي تستهدف إقامة أكبر مصنع في العالم لإنتاج الهيدروجين من الكهرباء في إسبانيا.
وفي مجال التجارة الإلكترونية اشترى الصندوق السعودي حصة بقيمة 169 مليون دولار في شركة شوبيفاي وحصة قيمتها 182 مليون دولار في شركة بينترسيت و231 مليون دولار في سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية العملاقة وول مارت.
 

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *