ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

عربي ودولي

ليبيا… مجلس حكماء وأعيان مصراتة يرفض ترشح سيف الإسلام القذافي لانتخابات الرئاسة

طرابلس- ( د ب أ) – رفض مجلس حكماء وأعيان مدينة مصراتة ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية الليبية المقررة في 24 كانون أول/ ديسمبر المقبل.

وحمل المجلس، في بيان صحفي أوردته قناة “ليبيا الأحرار” عبر حسابها على “تويتر” اليوم الإثنين مسؤولية ما سماه “انهيار المشروع الانتخابي لرئيس مجلس النواب (عقيلة صالح) وعدد من أعضائه الذين شرعوا لترشح المجرمين”.

كان سيف الإسلام القذافي (نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي)، المطلوب لدى مكتب النائب العام الليبي ولدى محكمة الجنايات الدولية، قد قدم صباح  أمس الأحد  ملف ترشحه لرئاسة ليبيا من مقر المفوضية في مدينة سبها (عاصمة الجنوب الليبي)، فيما يعتزم خليفة حفتر تقديم ملف ترشحه لانتخابات الرئاسة خاصة بعد تكليفه عبد الرزاق الناظوري بمهام القائد العام للقوات المسلحة منذ نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي.

وكان رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح  أعلن فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية والرئاسية يوم  الإثنين الماضي.

وقال السايح، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي بمقر المفوضية في العاصمة طرابلس، إنه سيتم قبول طلبات الترشح لرئاسة الدولة في الدوائر الرئيسية الثلاث طرابلس وبنغازي وسبها، وسيستمر التسجيل إلى يوم 22 من الشهر الحالي، موضحا أن باب التسجيل للانتخابات النيابية سيُفتح في 25 مركز انتخاب موزعة بكامل البلاد وسيستمر حتى السابع من كانون أول/ ديسمبر القادم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *