ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

بدران: قضية الأسرى على رأس أولوياتنا ونتحرك قانونيًا للدفاع عنهم

الدوحة- “القدس” دوت كوم- أكد حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس، مساء اليوم الأحد، أن قضية الأسرى على رأس أولويات حركته، وتعمل بكل الوسائل من أجل حريتهم، وستكون دومًا في الميدان للدفاع عنهم.

وقال بدران في لقاء عبر قناة الأقصى، إننا نتابع قضية الأسرى، وهناك تحرك قانوني دولي من حماس إلى جانب العمل السياسي للدفاع عن الأسرى والحفاظ على كرامتهم، ومستعدون لفعل كل ما يلزم لحمايتهم.

وأضاف إن “كل تطور في السجون وكل ضغط من الاحتلال على الأسرى يرفع وتيرة الاستعداد لدى شعبنا والمقاومة للدفاع عنهم”، مؤكدًا أنها لن تتركهم يواجهون السجان وحدهم.

وأكد بدران أن حماس تمتلك أوراق قوة لتحقيق صفقة تبادل لتحرير الأسرى.

وأثنى بدران على بصمة الشهيد أحمد الجعبري في الصراع مع الاحتلال في ذكرى استشهاده وتحقيق صفقة وفاء الأحرار.

وقال القيادي في حماس إن “الجعبري سيكون من أحد أبرز الشخصيات التي ساهمت في التحرير، وهو نموذج لكل الأجيال، وسيبقى حاضرًا بمسيرته وأبنائه الذين ساروا على دربه”.

وفي سياق آخر، قال بدران إن الاحتلال يسعى إلى تغيير الواقع في القدس وفق سياسة ممنهجة، محذرًا إياه من أن العبث في القدس والمسجد الأقصى خط أحمر، ولن يمر مرور الكرام.

وشدد على أن حماس مستعدة لدفع الثمن مقابل القدس والمسجد الأقصى، قائلًا إن “الاحتلال يسعى إلى تغيير الواقع في القدس وفق سياسة ممنهجة، ونحن أصحاب الحق، والقدس هي محور الصراع”.

وأشار بدران إلى أن معركة “سيف القدس رفعت معنويات شعبنا في الضفة والقدس والداخل والمحتل، وستصل إلى مرحلة المواجهة المباشرة مع الاحتلال”. كما قال.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *