ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

انتقادات لجنرال إسرائيلي قال إن الجيش لن يستخدم طريق وادي عارة في أي حرب مقبلة

رام الله – “القدس” دوت كوم – لاقت تصريحات رئيس قسم التكنولوجيا واللوجستيات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال إيتسيك ترجمان، بشآن استخدام طريق وادي عارة في أي حرب مقبلة، انتقادات واسعة من قبل مسؤولين عسكريين.

وقال ترجمان في مقابلة مع صحيفة معاريف، الجمعة، إن الجيش لن يستخدم طريق “وادي عارة” لنقل القوات والعتاد في حال اندلاع حرب، إذا ما حصلت “أعمال شغب في الوسط العربي” منعًا لاندلاع أعمال مماثلة كتلك التي جرت في الأحداث الأخيرة خلال عملية “حارس الأسوار” ضد قطاع غزة.

وأوردت صحيفة معاريف اليوم الأحد، تصريحات لمسؤولين إسرائيليين ردًا على أقوال ترجمان، قالوا فيها إن الجيش الإسرائيلي سيتحرك وفقًا لاحتياجاته العملياتية، ووفق ما يراه صائبًا، من أجل جلب قواته إلى ساحة الحرب في أسرع وقت ممكن.

وأضاف المسؤولون الإسرائيليون: لسنا خائفين، ولدينا بدائل كافية، وطريق وادي عارة أحدها.

وبالرغم من ذلك فإن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن قرار عدم التنقل عبر طريق وادي عارة أثناء الحرب واستخدام طرق أخرى هو قرار عقلاني مع اعتبار عملياتي أنه يجب على القوات أولًا الوصول إلى الحدود الشمالية بوقت أسرع.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه كجزء من الدروس المستفادة من عملية “حارس الأسوار” تم تدريب الجنود على مهام أمن القوافل العسكرية.

فيما قال ضابط إسرائيلي كبير، إنه يدعم رؤية الجنرال ترجمان، وذلك ليس نابعًا من الخوف، إنما لأنه مفهوم عملياتي صحيح.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *