Connect with us

اقتصاد

“دانة غاز” تحقق أرباحا قياسية بقيمة 279 مليون دولار

الشارقة – (د ب أ)- أعلنت شركة “دانة غاز” الإماراتية اليوم الأحد عن نتائجها المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 أيلول/سبتمبر .2021
وأوضحت، في بيان، أن صافي أرباحها ارتفع لمستوى قياسي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 ليصل إلى 279 مليون دولار (نحو مليار درهم) مقارنة بخسارة قدرها 379 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من .2020
ومن أبرز العوامل التي ساهمت في نمو صافي الأرباح ارتفاع أسعار النفط وتحسن الأداء التشغيلي وارتفاع الدخل من بنود أخرى. وتضمنت أرباح الفترة المالية المُعلنة دخلاً من بنود أخرى بمقدار 608 ملايين دولار بالإضافة إلى دخل قدره 78 مليون دولار نتيجة لعكس مخصصات كانت قد احتُسبت في الفترة المماثلة من العام 2020 مرتبطة بانخفاض قيمة أصول الشركة في مصر.
وعند استثناء الدخل من بنود أخرى ومخصصات انخفاض القيمة، تكون الشركة قد حققت أرباحا من عملياتها التشغيلية بقيمة 99 مليون دولار بزيادة نسبتها 220% مقارنة بـ 31 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، مما يعكس الأداء التشغيلي القوي للشركة من عملياتها الأساسية على خلفية ارتفاع أسعار النفط.
وارتفعت إيرادات الشركة للأشهر التسعة الأولى من عام 2021 بنسبة 27% لتصل إلى 334 مليون دولار مقارنة بـ 262 مليون دولار للفترة نفسها من عام 2020، مدعومة بارتفاع أسعار النفط وزيادة الإنتاج في إقليم كردستان العراق.
وفي ضوء الأداء المالي القوي، قرر مجلس إدارة الشركة التوصية بتوزيع سبعة فلوس للسهم سنويا وذلك على دفعتين بمقدار 5ر3 فلس كل ستة أشهر، مما يزيد التوزيعات النقدية السنوية للشركة بنسبة 27% مقارنة بالتوزيعات الحالية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *