ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة جرينفيلد تزور الضفة الغربية وإسرائيل غدا

واشنطن – سعيد عريقات – أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، أن سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، “ستزور القدس ورام الله وعمّان في الفترة من (14-19 تشرين الثاني)، لـ”إعادة التأكيد على شراكاتنا”، والاجتماع بمسؤولين أمميين كبار وتعزيز أهداف الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، استلمت القدس نسخة منه، إن جرينفيلد، تُعد أول المسؤولين الحكوميين الأميركيين الذين يزورون إسرائيل منذ تشكيل حكومتها الجديدة في شهر حزيران الماضي، حيث تلتقي السفيرة بكبار المسؤولين هناك “لتعزيز التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل”.

وأضاف البيان أن المسؤولة الأميركية ستناقش استمرار التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل في الأمم المتحدة ومجموعة كاملة من القضايا الإقليمية، كما ستزور أيضاً “ياد فاشيم”، وهو مركز إحياء ذكرى المحرقة اليهودية.

وذكر البيان أن السفيرة ستواصل في رام الله جهود الإدارة الأميركية لبناء علاقات مع الشعب الفلسطيني، وتلتقي بالقيادة الفلسطينية والمجتمع المدني.

وقال البيان أن السفيرة ستناقش في القدس ورام الله الخطوات العملية لتعزيز الحرية والأمن والازدهار للجميع والحفاظ على قابلية حل الدولتين.

وجاء في بيان الخارجية الأميركية أن جرينفيلد، ستعيد أثناء زيارتها للأردن التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالشراكة الدائمة والإستراتيجية بين البلدين، وستُعرب عن تقدير بلادها لـ”كرم الأردن في استضافة اللاجئين من الدول المجاورة”، كما ستتواصل السفيرة مع اللاجئين وتشهد كيفية توفير المساعدات الأميركية لتلبية الاحتياجات الإنسانية للاجئين في الأردن.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *