ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

رياضة

انتصارات لواد النيص وأهلي الخليل واسلامي صورباهر في دوري الدرجة الاولى


القدس-فاز فريق واد النيص على نظيره سلوان بأربعة أهدف دون رد، وأكد على صدارة دوري الدرجة الاولى برصيد “13” نقطة، فيما تراجع سلوان للمركز الرابع برصيد “8” نقاط ، في المباراة التي جرت على إستاد فيصل الحسيني، لحساب الجولة الخامسة.
مالت الافضلية والخطورة لواد النيص، الذي بدأ محاولاته من خلال الانطلاقات الجانبية من فراس نعمان وهشام ابو حماد وياسر اسماعيل، ونجحت تلك الهجمات بهدف التقدم، من كرة بينية انفرد بها عمر عيسى بالمرمى سدد الكرة على يسار الحارس ابو قلبين”13″. 


سلوان لم يقدم المطلوب منه، حيث اتسم الاداء بالرعونة وعدم التركيز في ايصال الكرات للمهاجمين، لتستقبل شباكه الهدف الثاني، عن طريق خضر يوسف استغل كرة داخل الجزاء صوبها في المرمى “24”، غابت الخطورة عن المرمى وانحصر اللعب وسط الميدان، ولغاية الدقيقة ٣٦، بتصويبة حسام زياده استقرت بعيدة عن الحارس.
وفي الشوط الثاني نشط سلوان وسط تحرك زياده وصيام يساندهم البدوي ومحمد حمد، وفي الدقيقة “64” كرة ملعوبة داخل الجزاء سددها البدوي ابعدت لركنية، منها صوب حسام زياده كرة علت المرمى بقليل.


وفي الدقيقة “75” اضاع ماهر المغربي فرصة هدف لسلوان ،بعد أن ارتقى لكرة سددها براسه فوق المرمى، وفي الوقت الاضافي وسع واد النيص الفارق بالهدف الثالث ، من علامة الجزاء نفذها فراس نعمان في المرمى، وبعد دقيقة واحدة اختتم حازم عبدالله مهرجان اهدف الواد باحرازه الهدف الرابع.
وعلى إستاد هواري بومدين ، تفوق أهلي الخليل على ضيفه أهلي قلقيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصعد الاهلي الخليلي للمركز الثاني برصيد”11″ نقطة، تبعه أهلي قلقيلية في المركز الثالث برصيد “9” نقاط.


بداية سريعة وهجومية من كلا الفريقين، وسط محاولات جاده لافتتاح التسجيل ، فتحقق ذلك لاهلي الخليل من كرة علي عيسى، بتصويبة قوية استقرت في المرمى”16″، وكاد مهند فنون ان يعزز تقدم الاهلي بهدف اخر، عبر مهند فنون تألق الحارس في ابعادها”22″، وبعد دقيقتين عدل اهلي قلقيلية النتيجة، بعد احتساب الحكم لركلة جزاء، نفذها بنجاح رشيد شواهنة في المرمى.
ومع انطلاق الشوط الثاني، اندفع أهلي الخليل في محاولة للتقدم مرة ثانية ، من خلال الكرات العرضية، ليتحقق ذلك من كرة فادي دويك،فارتدت تابعها احمد كشكش برأسه زرع الكرة في الشباك51″، وكاد شواهنة ان يعدل سريعاً ، لكن كرته جانبت القائم .


وفي اخر”10″ دقائق عاد الحكم واحتسب ركلة جزاء ثانية وهذه المرة لأهلي الخليل، انبرى لها كشكش وعزز من تقدم فريقه اهلي الخليل بالهدف الثالث والثاني له، لتتنهي المباراة بفوز أهلي الخليل على أهلي قلقيلية 3/1.
وفي اللقاء الثاني علي نفس الملعب، خطف إسلامي صورباهر فوزاً من ضيفه مركزعسكر بعد ان قلب تأخره بهدفين لفوز بأربعة أهداف، وبهذا الفوز رفع إسلامي صورباهر رصيده الى “5” نقاط في المركز السابع، وعسكر استقر عند النقطة الرابعة في المركز العاشر.


افتتح مركزعسكر التسجيل بعد مرور”9″دقائق على انطلاق المباراة عن طريق اللاعب عمر شبانة، بكرة صوبها في الشباك، ومرة اخرى وسع عسكر الفارق بالهدف الثاني،اثركرة ركنية تتطاول لها عمر شبانة برأسه وضعها في الشباك”20″،صورباهر اندفع صوب مرمى العساكر وتحصل على ركلة جزاء قلص منها الاعسم الفارق . لينتهي الشوط بتقدم عسكر على صورباهر 2/1.
في الشوط الثاني وسط ضغط اسلامي صورباهر تراجع عسكر للمنطقة الدفاعية، وتكللت هجمات صورباهر بتعديل النتيجة “في الدقيقة “75” عن طريق عبيدة ابو كف، وعاد صورباهر وتقدم بالهدف الثالث، بخطأ من الحارس احمد جباوي،استغله عبيده ابوكف زج الكرة باريحية في المرمى”80″،وفي الرمق الاخير من الوقت الاضافي اهتزت شباك عسكر بهدف رابع بالنيران الصديقة من المدافع حسين طقاطقة.


وعلى إستاد الجامعة العربية في مدينة جنين، انفض لقاء فريقي مركز جنين والسواحرة، الى التعادل السلبي بدون أهداف، وبهذه النتيجة وصل السواحرة للنقطة الخامسة ، فيما تذيل مركز جنين ترتيب الجدول بنقطتين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *