Connect with us

فلسطين

وقفة بغزة لمطالبة العالم بتحمل مسؤولياته تجاه تقديم الدعم للأونروا

غزة- “القدس” دوت كوم-أكدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية واللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، على ضرورة تقديم مؤتمر المانحين المقرر عقده في بروكسل بتاريخ الـ16 من الشهر الجاري تمويل مستدام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

جاء ذلك خلال وقفة حاشدة للجنتين أمام مقر “الأونروا” الرئيس في غزة، مشيرةً إلى أن هذه الوقفة تأتي لمطالبة دول العالم لتحمل مسؤولياتها، وتوفير الدعم والمساندة لأبناء الشعب الفلسطيني من اللاجئين للتخفيف من معاناتهم حتى العودة لديارهم.

وشددت القوى على ضرورة قيام الدول المجتمعة بتشكيل تمويل مستدام لوكالة “الأونروا” للخروج من الأزمات المالية المتكررة التي تعيشها من أجل إبقائها كمؤسسة دولية شاهدة وحية على استمرار نكبة اللجوء لأكثر من 6 مليون لاجئ فلسطيني.

ووجهت التحية لجهود الأردن والسويد ومنظمة التحرير التي بادرت لعقد المؤتمر في بروكسيل ببلجيكا بحضور 30 دولة وأكثر من 70 شخصية دولية رغم محاولات أميركا وإسرائيل منع هذا المؤتمر.

وأدنت لجنة المتابعة للقوى، محاولات الإدارة الأميركية للضغط على الوكالة الأممية بابتزازها ماليًّا، وتوقيع اتفاق الإطار الخطير الذي يمس جوهر قضية اللاجئين، إذ تسعى لتحويل أونروا لأداة أميركية يسعى لتنفيذ توجهاتهما لإجهاض حق الشعب الفلسطيني بالعودة. بحسب البيان الذي وزع خلال الوقفة.

وأكدت على تمسك الشعب الفلسطيني بعمل وكالة الغوث حتى العودة للديار، مضيفةً “واهم من يعتقد أن شعبنا سيتخلى يومًا عن حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة للاجئين”.

ووجه المشاركون نداء لكل الفلسطينيين في كافة مواقعهك بجعل يوم 16 من الشهر يوم نفير فلسطيني.

ودعا المشاركون العالم لتحمل مسؤولياته وحماية القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ودعم موازنة الوكالة في وجه الغطرسة الأميركية. كما جاء في البيان.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *