Connect with us

عربي ودولي

لجنة الأوبئة الأردنية توصي بإعطاء جرعة ثالثة معززة من اللقاح ضد كوفيد للبالغين

عمان- (أ ف ب)- أوصت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة التابعة لوزارة الصحة الأردنية الأربعاء بإعطاء جرعة ثالثة معززة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 إلى جميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما.

وأفادت وزارة الصحة في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن “اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة أوصت في اجتماعها الذي عقد اليوم الأربعاء، بإعطاء الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا لعُمُر 18 سنة فما فوق، على أن يكون قد مضى 6 أشهر على الأقل على تلقيه الجرعة الثانية من المطعوم”.

وفي العادة تتبنى الحكومة الأردنية توصيات لجنة الأوبئة التي تضم كبار الخبراء في مجال الأوبئة.

ومنذ أيلول/سبتمبر بدأت المملكة بإعطاء جرعة ثالثة معززة للأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 60 والكوادر الصحية والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كامراض القلب والسكري وضغط الدم.

وارتفعت أعداد الإصابات في الأردن خلال الايام الماضية لتسجل نحو 2500 إصابة يوميا.

وحتى الآن تجاوز عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعتي اللقاح 3,5 ملايين شخص من مجموع سكان المملكة البالغ عددهم عشرة ملايين نسمة.

وسجلت المملكة حتى الآن أكثر من 883 ألف إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 11 الف وفاة.

وأعلن تحالف فايزر/بايونتيك الثلاثاء أنه قدم الى السلطات الصحية الأميركية طلبا للترخيص له بإعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاحه المضاد لكوفيد-19 إلى جميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما.

وسبق لدول عديدة أخرى أن سمحت بإعطاء جرعة معزّزة من أحد اللّقاحات المضادة لفيروس كورونا لتعزيز مناعة أولئك الذين تم تلقيحهم والتي يبدو، وفقاً لبعض الدراسات، أنّها تتضاءل بعد بضعة أشهر.

وعلى سبيل المثال قرّرت فرنسا إعطاء الجرعة الثالثة للمقيمين في دور المسنّين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً والأشخاص المعرّضين بشدّة لخطر الإصابة بأعراض خطرة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *