Connect with us

فلسطين

ملتقى رجال الاعمال بالخليل ينظم محاضرة توعية حول ” سرطان القولون”

الخليل -“القدس” دوت كوم- نظم ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني محاضرة توعية حول موضوع “سرطان القولون” وطرق الوقاية منه, القاها الدكتور حازم الاشهب/ استشاري الجهاز الهضمي والتنظير والحاصل على البورد الأمريكي في الجهاز الهضمي, بحضور رئيس الملتقى وأعضاء مجلس ادارته إضافة الى عدد من أعضاء الهيئة العامة.

و أكد عامر العسيلي رئيس الملتقى على أهمية هذا النوع من المحاضرات التوعوية, وادراجها ضمن اجندة الفعاليات في الملتقى, لما لها من تأثير مباشر على صحة المواطن الفلسطيني وخاصة اذا تعلق الامر بمواضيع يكون فيها الوقاية خير من العلاج.

كما أشاد بدور الدكتور الاشهب ومساهمته الفاعلة في الارتقاء في النظام الصحي الفلسطيني, ان كان من خلال مؤهلاته العلمية او إنجازاته وكذلك اقتراحاته على المستوى الطبي, والتي تنم عن روح وطنية عالية تأخذ بعين الاعتبار صحة المواطن الفلسطيني بشكل أساسي.

والقى الدكتور الاشهب عرضاً تقديمياً حول آخر الاحصائيات الخاصة بسرطان القولون ان كان على مستوى العالم او المستوى المحلي وذلك وفقاً للإحصائيات العمرية, ومشيراً الى ان تزايد الأرقام في فلسطين خلال السنوات الأخيرة الماضية بين مختلف الفئات العمرية بات مقلقاً ويستدعي تكاتف الجهود بين مختلف شرائح المجتمع للذهاب نـحو اعتماد آلية جديدة تحول دون تزايد تلك الأرقام, كاعتماده الطب الوقائي, مستعرضاً نجاعته على المستوى الصحي وكذلك المادي, وداعياُ الى ضرورة اعتماده من طرف الحكومة الفلسطينية اسوة في الدول التي حققت تقدماً على مستوى مكافحة هذا النوع من السرطان والسرطانات الأخرى.

كما تخلل العرض شرحاً وافياً حول أسباب المرض وطرق الوقاية منه, إضافة الى أهمية اكتشافه في المرحلة الأولى, كما وناقش الحضور العديد من المواضيع ذات الصلة ومستوى الأدوات المتوفرة في اكتشاف السرطانات بأنواعها من حيث الحداثة ومواكبه التطور على المستوى العالمي وكذلك مدى الاهتمام الحكومي بهذا المجال.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات الطبية التي تهتم بصحة المواطن الفلسطيني مع الأطراف ذات الصلة, للخروج بتوصيات ومقترحات سيتم رفعها الى أصحاب القرار في الحكومة الفلسطينية بهدف العمل المشترك نـحو تحقيق تقدم ملموس على المستوى الطبي خاصة في ظل الحاجة الماسة الى تحقيق ذلك.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *