Connect with us

اقتصاد

أرباح أدنوك للتوزيع الإماراتية تتراجع 21% بالربع الثالث إلى 529 مليون درهم

أبوظبي – (د ب أ)- أعلنت شركة أدنوك للتوزيع الإماراتية اليوم الثلاثاء عن نتائج أعمالها للربع الثالث من العام الجاري، حيث تراجعت أرباحها بنحو 21%.
وذكرت الشركة، في بيان، أن الربح في الربع الثالث من العام الجاري بلغ 529 مليون درهم، مقابل 671 مليون درهم (الدولار يساوي 67ر3 درهم) خلال نفس الفترة من العام الماضي.
ويأتي تراجع الأرباح رغم ارتفاع الإيرادات بـ 9ر33% إلى398ر5 مليار درهم بالربع الثالث، مقابل نحو أربعة مليارات درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وفيما يتعلق بالتسعة أشهر الأولى من العام، فقد ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 3ر6% لتصل إلى 68ر1 مليار درهم، مقابل 58ر1 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وقالت الشركة في البيان إنها سجلت انتعاشا متواصلا في إجمالي كميات الوقود المباعة خلال شهر أيلول/سبتمبر والتي زادت بنسبة 6ر10% مقارنة بشهر آب/أغسطس، وذلك عقب تخفيف القيود على الحركة والتنقل وحملة التطعيم الناجحة التي شهدتها جميع أنحاء دولة الإمارات. كما تمت العودة إلى نظام العمل الحضوري بنسبة 100% في الدوائر الحكومية، وعادت المدارس إلى نظام التعليم حضوريا.
وتوقعت أن تشهد كميات الوقود المباعة زيادة متواصلة خلال الربع الأخير من العام.
كما شهد قطاع مبيعات التجزئة غير المرتبطة بالوقود تحسنا مطردا، حيث ارتفع إجمالي الربح بنسبة 3%في الربع الثالث من عام 2021، مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، وساعد على ذلك برنامج تجديد متاجر التجزئة إلى جانب إطلاق الحملات الترويجية الجاذبة عبر برنامج “مكافآت أدنوك”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *