Connect with us

فلسطين

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين التحريض السافر عبر فيسبوك على المقدسات الدينية

غزة – “القدس” دوت كوم – أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة، اليوم السبت، سياسة إدارة فيسبوك التي تتيح المجال واسعًا أمام التحريض الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدساته وتسمح بمنشورات عنصرية تدعو لهدم أماكن تاريخية مسجلة ضمن سجل التراث العالمي.

وقال المنتدى في بيان له، إنه ينظر بعين الاستغراب والدهشة من سماح إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بنشر حاخام يهودي صورة لقبة الصخرة المشرفة مع إعلان بالحاجة لمهندس متخصص في هدم المنشآت والمباني وتقديم مقترح لكيفية إزالتها ونقلها خارج المسجد الأقصى.

ورأى المنتدى في ذلك تحريضا سافرا على المقدسات الدينية وإشعال فتيل الصراع في المنطقة الأمر الذي يتناقض كليًا مع مبادئ حقوق الإنسان ويعكس سياسة الكيل بمكيالين المتبعة من قبل إدارة موقع فيسبوك التي أغلقت المئات من الصفحات والحسابات الفلسطينية بدعوى التحريض على العنف.

وقال “هذا يمثل وصمة عار يستدعي التكفير عنها عبر إزالة هذا المحتوى التحريضي وعدم السماح بتكراره بل وإغلاق الحسابات والصفحات الإسرائيلية الطافحة بالعنصرية وخطاب الكراهية ضد الإنسانية عمومًا والشعب الفلسطيني خصوصًا”.

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إدارة موقع فيسبوك التي أعلنت سابقًا تشكيل لجنة تحقيق حول محاربتها للمحتوى الفلسطيني، بضرورة المبادرة بإعلان نتائج التحقيق في أقرب وقت واتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة للعدول عن سياسة محاربة المحتوى الفلسطيني التي طالت المئات من الصفحات والحسابات الفلسطينية، ويحث الاتحادات الفلسطينية والعربية على إدانة التحريض الإسرائيلي السافر عبر فيسبوك على هدم المسجد الأقصى.

ودعا المنتدى إلى ملاحقة الإسرائيليين المحرضين على الإرهاب.

وجدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين دعوته لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الداخل والخارج لاسيما المتضامنين مع القضية الفلسطينية على التكاتف والضغط على موقع فيسبوك لإجباره على الالتزام بمبادئ حرية الرأي والتعبير دون تمييز ودعم وتعزيز الرواية الفلسطينية في وجه الأكاذيب والتحريض الإسرائيلي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *