Connect with us

رياضة

بطولة مصر:الأهلي يتفوق على الزمالك في مباراة مجنونة


القاهرة (أ ف ب) -حسم الأهلي مواجهته المرتقبة مع غريمه التقليدي الزمالك بعد مباراة مجنونة تقدم خلالها 5-1 قبل أن يعود الأخير ليقلص الفارق الى 3-5 في أواخر اللقاء الذي أقيم الجمعة في المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم بحضور جمهور الفريقين للمرة الأولى منذ آذار 2020.


وكانت نكهة الفوز على الغريم التقليدي أمام قرابة ألفي مشجع، مضاعفة بالنسبة للأهلي إذ تربع على الصدارة بتسع نقاط وبفارق الأهداف أمام بيراميدز الفائز الخميس على الاتحاد السكندري 3-صفر، فيما تراجع الزمالك بهزيمته الأولى للموسم الى المركز الخامس بفارق الأهداف خلف البنك الأهلي ونقطة خلف غزل المحلة الفائز الجمعة على إنبي 3-صفر.


ولطالما حُرِمَ الجمهور من حضور هذه المواجهة حتى قبل كورونا بسبب التخوف من المشاكل الأمنية، ما دفع بأحد المشجعين الى الكتابة على تويتر “الفكرة أن الجيل الجديد من الزمالك لم يرَ مباراة بين الأهلي والزمالك في استاد القاهرة مع جمهور”.
واشاد اللواء علي درويش، ذ بسلوك اللاعبين والاجهزة الفنية طوال المباراة، وكذلك تحية لاعبي الفريقين عقب المباراة رغم بعض التدخلات العنيفة بينهم خلال مجرياتها، وهو ما ساهم في خروج المباراة الى بر الامان .


وقال درويش في تصريح لوكالة فرانس برس “نجحنا كإدارة وموظفين وعمال في هيئة استاد القاهرة بما خططنا له قبل استضافة المباراة، وكانت هناك عدة اجتماعات مكثفة للاستعداد للقمة، في اول حضور جماهيري بعد غياب طويل”.
ولم يمنح الأهلي منافسه فرصة التقاط أنفاسه إذ قدم مباراة كبيرة أنهى فيها الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة، ثم باتت النتيجة 5-1 مع الوصول الى الدقيقة 65، قبل أن تعود الحياة الى الزمالك في الدقائق العشر الأخيرة بتسجيله هدفين من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب حامل اللقب الهزيمة أمام الغريم الأزلي.


وتقدم الأهلي في الدقيقة 16 عن طريق المالي أليو ديانغ ثم سرعان ما أحرز التونسي علي معلول الهدف الثاني (20 من ركلة جزاء) ومحمد شريف الثالث (25). وحاول الزمالك العودة للمباراة وقلص الفارق بواسطة مصطفى (50)، لكن الأهلي سجل الهدف الرابع عبر ديانغ (52) والخامس بواسطة معلول من ركلة جزاء ثانية (65)، قبل أن ينتفض الزمالك متأخراً بهدفي أحمد سيد زيزو (80 من ركلة جزاء) والمغربي أشرف بن شرقي (90).
ونقل موقع الأهلي عن مهاجمه محمد شريف قوله “ما زلنا في بداية الموسم والقادم أفضل…وكل الشكر للجماهير ونعدهم بحسم لقب الدوري مبكراً، وأن نواصل مسيرتنا بشكل قوي”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *