Connect with us

رياضة

أسعد المجدلاوي يتوج بنات جامعة القدس المفتوحة بكأس “الكرة الطائرة”


غزة-توج د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية مساء الأربعاء فريق البنات بجامعة القدس المفتوحة بكأس المركز الأول لبطولة الفتيات “للكرة الطائرة “، بعد أن تفوقن على أقرانهن من جامعة الأقصى الذي حل ثانياً، في البطولة التي تقام بتنفيذ من اللجنة الاولمبية ضمن برنامج ” تمكين 3 “، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغزة، وبتمويل كريم من الحكومة اليابانية، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة.


وقد جرت البطولة بحضور د. أسعد المجدلاوي، وكل من عضو المكتب التنفيذي باللجنة عصام قشطة، وأ. محمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة، وألاء الحسني ممثل برنامج الامم المتحدة، ود. أحمد حمدان عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى وأ. د. جهاد البطش نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون المحافظات الجنوبية، وأ. باسل حسونة رئيس قسم شئون الطلبة بالجامعة شمال غزة، وأ. حسن الخضري مدير شئون الطلبة بجامعة الازهر، ود. سعيد تمراز من كلية مجتمع الأقصى، والمدير الفني لجامعة القدس المفتوحة د. حاتم أبو سالم أ. شادي الكفارنة رئيس شئون الطلبة بجامعة القدس. وعدد من محاضري كلية التربية الرياضية، وحشد من طالبات الكلية، وعدد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة.
وبدأت فعاليات البطولة بكلمة ترحيبية من أ. إياد شاهين المدير التنفيذي باللجنة الاولمبية، ومنسق مشروع “تمكين 3” رحب خلالها بالحضور، وقدم شرحاً حول المشروع وبطولاته التي تم تنفيذها، والفرق المشاركة في البطولة. ثم تلا ذلك دخول الفرق المشاركة إلى الصالة مع حكام البطولة.


وقد شارك في منافسات البطولة التي جرت بالصالة المغطاة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة أربعة فرق هي: جامعة القدس المفتوحة، وجامعة الأقصى، وجامعة الأزهر، وكلية مجتمع الاقصى المتوسطة، وشهدت البطولة إقامة ثلاثة لقاءات جاءت على النحو الآتي:
في اللقاء الأول تغلب فريق جامعة الأقصى على جامعة الأزهر بنتيجة 2/0، بواقع 25/21 في الشوط الاول، و25/12 في الشوط الثاني، وفي اللقاء الثاني تغلب فريق جامعة القدس المفتوحة على كلية مجتمع الأقصى بنتيجة 2/0، وجاءت نتائج شوطي اللقاء الأول بواقع 25/6 والشوط الثاني 25/10؛ ليصعد فريقا الأقصى والقدس المفتوحة إلى اللقاء الأخير على كأس المركز الأول للبطولة.


وشهدت اللقاء الختامي نديةً بين الفريقين، وتبادلا تسجيل النقاط على فترات اللقاء، الإ أن فريق جامعة القدس المفتوحة استطاع حسم اللقاء في لحظاته الأخيرة، وجاءت نتائج الشوطين بواقع 25/23 في الشوط الاول، و25/21 في الشوط الثاني ؛ لينتزع لقب البطولة وسط فرحة كبيرة من لاعباته ومشجعاته.


وفي ختام منافسات البطولة توج د. أسعد المجدلاوي، والحضور الفريقين الفائزين “جامعة القدس المفتوحة وجامعة الأقصى” بكأسي المركزين الأول والثاني على التوالي، وتقليد لاعباتهما بالميداليات، كما قدم د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية درعاً تكريمياً للدكتور وائل المصري ممثلا عن رئيس جامعة الاقصى؛ تقديراً لاستضافتها الكريمة للبطولة، ودرعاً آخر لاتحاد الكرة الطائرة على جهوده وتعاونه الكبير في إنجاح البطولة.
وأدار منافسات البطولة طاقم تحكيمي معتمد من اتحاد الكرة الطائرة هم: أسامة المقيد، رجب عبيد، سمير المقيد، جهاد أبو حبل، وغدير شعت، بيسان سلامة، وأحمد صالح من لجنة المسابقات بالاتحاد.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *