Connect with us

فلسطين

الحكومة الإسرائيلية تصادق على إقامة 3 قرى عربية في النقب

ترجمة خاصة بـ”القدس” دوت كوم- صادقت الحكومة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، على طلب حزب القائمة العربية الموحدة من أحزاب الائتلاف الحكومي على إقامة 3 قرى عربية في النقب لصالح البدو.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن وزيرة الداخلية الإسرائيلية إيليت شاكيد توصلت إلى اتفاق مع رئيس وزرائها نفتالي بينيت يتم بموجبه تنفيذ قرار إقامة تلك القرى بموافقة 70% من السكان البدو المنتشرين في المنطقة والذين سيتعهدون بالتوقيع على مغادرتهم الأراضي التي يتواجدون بها حاليًا والانتقال للعيش في القرى التي سيتم إنشاؤها.

فيما ذكرت قناة ريشت كان العبرية، أن منصور عباس زعيم القائمة العربية الموحدة طلب من شاكيد إعلان كفر كنا في الجليل كمدينة.

وأشارت إلى أنه تم المصادقة على الخطة منعًا لأي خلافات قبل معركة إقرار الميزانية في الكنيست.

وقال بينيت في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته، إن الأيام المقبلة ستكون بمثابة التحدي الأكبر حتى النجاح في تمرير الموازنة، مشيرًا إلى أن الائتلاف سيواجه أياما صعبة لكن في النهاية الموازنة يجب أن تمر.

وطلب من جميع أعضاء أحزاب الائتلاف الحكومي الاتحاد فيما بينهم من أجل التوضيح للجمهور أهمية تمرير الموازنة، وعدم الانجرار خلف أي نقاشات وخلافات والعمل على ضبط النفس من خلال التصريحات والتغريدات في ظل هذه الأيام الحساسة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *