Connect with us

رياضة

بطولة الامارات: العين يبتعد في الصدارة ومبخوت يعادل رقم خميس


دبي (أ ف ب) -ابتعد العين خمس نقاط في الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه الظفرة 1-صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي شهدت معادله مهاجم الجزيرة علي مبخوت بهدفه الـ175 رقم فهد خميس كأفضل هداف في تاريخ البطولة.

وعانى العين كثيرا قبل ان يسجل هدف الفوز برأسية من المغربي سفيان رحيمي الذي استفاد من كرة عرضية للتونسي ياسين مرياح (68).
واهدر الارجنتيني سيباستيان جوانكا فرصة اضافة الثاني عندما امسك حارس مرمى الظفرة عبدالله سلطان بركلة الجزاء التي سددها خفيفة (80).
ورفع العين رصيده الى 21 نقطة بفارق 5 نقاط عن النصر، في حين بقي الظفرة برصيد 7 نقاط.
وقال مدربه الاوكراني سيرغي ريبروف: “كنا الفريق الأفضل واستحقينا الفوز”، مؤكدا ان “مهمة العين خلال الشوط الأول لم تكن سهلة، إذ اظهر المنافس مردودا جيدا في الشق الدفاعي، بعكس الثاني الذي اوجدنا فيه المساحات وتحركنا على الاطراف حتى تمكنا من إحراز هدفنا”.

وصعد النصر للمركز الثاني بفوزه على جاره ومضيفه الوصل بهدفي البرتغالي انطونيو كارفاليو (22 من ركلة جزاء) وسيباستيان تاليابوي (31) مقابل هدف للاوروغوياني مايكل ارواخو (63).
واهدرالبرازيلي ويليام بوتكير ركلة جزاء للوصل(45).
ورفع النصر رصيده الى 16 نقطة ليتقدم للمركز الثاني بفارق الاهداف عن شباب الأهلي والجزيرة.
وافسد عجمان احتفالية مهاجم الجزيرة مبخوت بمعادلته الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ الدوري الاماراتي بفوزه على ضيفه حامل اللقب 2-1.

وافتتح عجمان التسجيل عبر الغامبي ابوبكر تراولي (19)، لكن مبخوت (31 عاما) ادرك التعادل للجزيرة عبر ركلة جزاء (45) ليسجل هدفه الـ175 منذ بدء مشواره مع فريقه في 2009، وهو الرصيد نفسه الذي كان يملكه مهاجم الوصل السابق فهد خميس منذ 1997.
وتعادل شباب الأهلي مع مضيفه الاتحاد كلباء صفر-صفر.
ويلعب الاربعاء في ختام المرحلة، الشارقة مع الوحدة، وبني ياس مع الامارات، والعروبة مع خورفكان.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *