Connect with us

عربي ودولي

باريس تعلن عن اجتماع في المفوضية الأوروبية حول الخلاف مع بريطانيا الجمعة

باريس- (أ ف ب)- أعلن الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابريال أتال الأربعاء، أن اجتماعا سيعقد في بروكسل في المفوضية الأوروبية الجمعة بعد زيارة لوزير الدولة البريطاني المكلف بريكست ديفيد فروست إلى باريس لتسوية الخلاف حول صيد السمك.

وقال أتال إن “زميلي كليمان بون (وزير الدولة للشؤون الأوروبية) سيلتقي فروست غدا الخميس، في باريس حول هذا الموضوع، وسيكون هناك اجتماع آخر الجمعة في المفوضية الأوروبية”.

وأضاف الناطق في ختام اجتماع لمجلس الوزراء “أود ان اذكركم بأنه اولا وقبل كل شيء موضوع أوروبي، وبالتالي فإن الاجتماع في المفوضية الاوروبية سيكون مهما جدا وسيكون من الضروري انتظار” نتائجه قبل اي تطبيق محتمل لعقوبات.

وذكر أتال بأن “كل الخيارات كانت مطروحة على الطاولة” في ما يتعلق بالعقوبات المستقبلية، بينما منح (الرئيس الفرنسي) إيمانويل ماكرون الأحد البريطانيين مهلة حتى الخميس قبل اتخاذ إجراءات إذا لم تقبل لندن “خفض التصعيد” الذي اقترحته باريس.

وجدد الناطق تأكيده أن الحكومة الفرنسية تتوقع أن “تحترم” لندن التزاماتها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بما في ذلك “تراخيص الصيد” رافضا فكرة أن الاتفاق الموقع لمرحلة ما بعد بريكست كان “مبهما” حول هذه النقطة.

وأشار إلى أن هذا الاتفاق “ليس مثل قائمة طعام بثلاث وجبات يمكن أن تأتي بشكل منفصل”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *