Connect with us

فلسطين

في ذكرى وعد بلفور.. حماس: بريطانيا ملزمة بالتكفير عن خطيئتها

غزة- “القدس” دوت كوم- دعت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، بريطانيا بالتكفير عن خطيئتها بإعادة الحقوق لأهلها والاعتذار العملي للشعب الفلسطيني بعودة اللاجئين الذين هجروا من أرض فلسطين التاريخية موطنهم الأصلي وتعويضهم عما لحق بهم ودعم حقهم في الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال بيان لحماس في الذكرى 104 على الوعد المشؤوم والذي اعتبرته بأنه “مجزرة تاريخية” ارتكبتها بريطانيا بحق الشعب الفلسطيني ذات الثقافة والتاريخ.

وأكدت حماس أن المقاومة بكل أشكالها من الشعبية وحتى المسلحة ستظل خيارًا مشروعًا أثبت جدواه، وأنه لا تراجع عنه لاسترداد حق الشعب الفلسطيني المسلوب وكنس الاحتلال.

وجددت حماس تأكيدها على سعيها الدؤوب لتحقيق الوحدة الوطنية كضرورة استراتيجية تستلزم العمل من أجلها من قبل كل مكونات الشعب الفلسطيني لبناء استراتيجية صمود ومقاومة للاحتلال الذي نتج عن هذا الوعد المشؤوم.

وشددت على أن “حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وأوطانهم التي هجروا منها هو حق شرعي وقانوني ثابت ومكفول بالقوانين الدولية والقرارات الأممية، ولا تراجع عنه ولا تفريط فيه أو المساومة عليه”.

ووجهت التحية للشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده على صموده وثباته وتصديه لكل المؤامرات والمخططات التي تهدف إلى تصفية حقوقه الوطنية وإثباته أنه عبر تعاقب السنين يزداد ارتباطه بحقه وإصراره على مقاومة عدوه.

كما وجهت التحية إلى أهالي القدس “وهم يقفون سدًا منيعًا في وجه المخططات الصهيونية الشرهة لقضم الهوية والتاريخ في القدس وهم بذلك إنما يؤكدون أن المستقبل لهذا الشعب الصامد الذي لم يتنازل عن حقه”، داعيةً الأمة العربية والإسلامية إلى نصرة القدس وقضاياها في هذه المرحلة الحساسة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *