Connect with us

منوعات

المصري أحمد مالك مرشح لأفضل ممثل عن “حارس الذهب” من الأكاديمية الأسترالية

أعلنت الأكاديمية الأسترالية لفنون السينما والتلفزيون عن ترشيحات جوائزها AACTA Awards لعام 2021.

ونال الفنان المصري أحمد مالك ترشيحاً لجائزة أفضل ممثل عن أدائه في فيلم “حارس الذهب”، كما نال الفيلم ترشيحاً لجائزة أفضل فيلم.

وتعد جوائز الأكاديمية الأسترالية نظيراً لجوائز الأوسكار في الولايات المتحدة وجوائز البافتا في المملكة المتحدة، ويتم تقديمها سنوياً لتكريم الإنتاجات الأسترالية المتميزة في صناعة السينما والتلفزيون محلياً ودولياً، بما فيها المنتجين والمخرجين والممثلين والكتاب والسينمائيين، وهي الجائزة الأهم في قارة أستراليا.

ويعد هذا إنجازاً جديداً في مشوار مالك المهني، إذ ينافس بأدائه ممثلين عالميين على هذه الجائزة؛ على رأسهم إريك بانا وسيمون بيكر وكاليب لاندري جونز، كما شهدت منافسة أفضل ممثلة أسماء مثل النجمتين ناعومي واتس وروز بيرن.

مهرجان “مسكون” لأفلام الرعب: بُعدٌ عربي
فيلم “حارس الذهب” تقع أحداثه خلال نهاية القرن الـ19 في أستراليا الغربية، حيث يسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. ويتحتم على الثن​ائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة.

ويشارك في بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاي رايان، وهو من تأليف وإخراج رودريك ماكاي.

وينتظر الممثل أحمد مالك عرض فيلم “قمر 14” مع المخرج هادي الباجوري، من بطولة خالد النبوي وشيرين رضا، وذلك في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

كما يواصل مالك تصوير دوره في فيلم “كيرة والجن”، المأخوذ عن رواية 1919، مع الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد عز والمخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *