Connect with us

عربي ودولي

هنية وحواتمة يهنئان الرئيس الجزائري بذكرى ثورة التحرير

بيروت- “القدس” دوت كوم- بعث إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ونايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، رسائل تهنئة منفصلة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمناسبة الذكرى السابعة والستين لثورة التحرير الجزائرية.

وأعرب هنية في رسالته عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بثورة التحرير في الجزائر، قائلاً: “هذه الذكرى العظيمة التي يحتفل بها الشعب الجزائري الشقيق، فخرًا واعتزازًا بالشهداء الأبطال الذين ضحّوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل تحرير بلادهم من المستعمر البغيض وتحقيق الاستقلال”.

وأكد هنية للرئيس الجزائري أن “الشعب الفلسطيني يقف في هذه الذكرى المجيدة وقفة إجلال وإكبار، ويستحضر باعتزاز تضحيات رجالها الأبطال وشهدائها الأبرار، ويقتبس من بطولاتهم معاني المقاومة والتضحية والصمود، وهو يواجه احتلالاً غاشمًا، ويتعرض يوميًا لأبشع الجرائم ضد أرضه ومقدساته”.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في رسالته أن “الشعب الفلسطيني اليوم يستلهم من هذه الثورة التحريرية المباركة معالم الطريق في مشروع نضاله نحو تحرير الأرض والمسرى والأسرى، وتحقيق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هُجّروا منها، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

وعبر هنية في ختام رسالته عن عميق اعتزاز حماس وتقديرها لدور الجزائر التاريخي والمشرف في دعم صمود الشعب الفلسطيني، والتضامن الدائم مع قضيته العادلة، ورفض التطبيع مع الاحتلال.

من جهته، قال حواتمة في رسالته للرئيس الجزائري إن “ثورة الجزائر المظفرة المسلحة والشعبية، ألهمت شعبنا بإطلاق مقاومته ضد الاحتلال الإسرائيلي، وعلى طريق دحره وقيام الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.

وأضاف حواتمة في برقيته إن “شعبنا يقدر عاليًا الدور الطليعي للجزائر الشقيقة، على الصعيد العربي والإقليمي والدولي، وإسنادها الدائم وغير المشروط لقضيتنا ودعمها لنضاله”.

وأكد حواتمة في ختام برقيته ثقته أن ثورة الجزائر ستواصل نهوضها في بناء الدولة الوطنية، في ظل من الإزدهار والأمن والإستقرار والعدالة الاجتماعية، ودعم المقاومة الفلسطينية، حتى الفوز بالحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا، في تقرير المصير والإستقلال والعودة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *