Connect with us

فلسطين

أشغال غزة تتسلم مخططات أولى المدن المصرية التي ستبنى بالقطاع

غزة- “القدس” دوت كوم- استلمت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، مخططات مدينة العاشر من رمضان المقرر إقامتها في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن طواقمها الهندسية تقوم بمراجعة مخططات المدينة السكنية، بعد استلامها من اللجنة المصرية لإعمار غزة.

وكانت الوزارة سلمت أمس، مواقع إقامة المدن المصرية المقرر إقامتها في مناطق جباليا والزهراء وسط القطاع، للجنة المصرية.

وستبدأ اللجنة المصرية لإعمار غزة بالعمل على تصميم المدن الثلاثة تمهيدًا لبناء المدن على الأراضي المعتمدة.

وفي السياق، قال وكيل الوزارة بغزة ناجي سرحان، إن وزارته تنتظر البدء بصرف المنحة القطرية لإعادة إعمار المنازل المهدمة في العدوان الأخير، مشيرًا إلى أنه تم إرسال الكشوفات بأسماء أصحاب هذه البيوت للجنة القطرية، وبانتظار الحصول على موافقات للبدء بإعمارها.

وذكر سرحان أن 30 ألف مواطن استلموا دفعات أضرارهم لمن هم أقل من 500 دولار وآخرين استلموا مبالغ بـ 1900 شيكل.

وبشأن المشاريع المصرية، قال وكيل وزارة الأشغال بغزة، إنه تم بدء العمل بمشروع شارع الرشيد من المنحة المصرية، مشيرًا إلى أن بدء المرحلة الثانية سيتمثل بإعداد المخططات للمدن السكنية الثلاثة، وسيتم البدء بالمدينة السكنية المقامة على أرض المدرسة الأميركية في الشمال كمرحلة أولى.

وحول إزالة عملية برج الجوهرة، أرجع سرحان البطؤ إلى الحرص على سلامة المواطنين المجاورين للمكان والمحافظة على متطلبات السلامة.

وبين سرحان أنه يتم التركيز على عملية إزالة الطوابق العليا ببرج الجوهرة، حيث تم إزالة طابقين، ويتم العمل حاليًا في الطابق الثالث، لافتًا إلى أن الوزارة تنتظر الانتهاء من إزالة خمس طوابق حتى يتم العمل من أسفل البرج.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *