Connect with us

عربي ودولي

5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة أمام مطار عدن الدولي جنوبي اليمن

عدن، اليمن – “القدس” دوت كوم – (شينخوا) – سقط 5 قتلى وأصيب نحو 40 أخرين اليوم (السبت) بانفجار سيارة مفخخة أمام مطار عدن الدولي جنوبي اليمن.

وقال مصدر أمني، في وقت سابق اليوم، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن سيارة مفخخة انفجرت أمام البوابة الرئيسية لمطار عدن الدولي أثناء تواجد عشرات المسافرين القادمين على متن رحلة من الهند.

وأضاف أن الانفجار تسبب بمقتل 5 أشخاص وإصابة نحو 40 آخرين، مشيرا إلى أن بعض حالات المصابين حرجة.

وأشار المصدر إلى أن العملية تحمل بصمات التنظيمات الإرهابية.

وأعلنت شرطة مدينة عدن، أن عناصر “إرهابية” استهدفت حاجز تفتيش لمطار عدن الدولي ما تسبب بسقوط 5 قتلى.

وأوضحت الشرطة في بيان صحفي، أن “عناصر إرهابية فجرت سيارة مفخخة مساء اليوم بالقرب من حاجز التفتيش الأول لدخول مطار عدن الدولي في مدينة خور مكسر في عدن” .

وأكد البيان أن العملية أدت إلى مقتل 5 خمسة وإصابة أكثر من 25 شخصا بينهم أطفال ونساء في حصيلة غير نهائية للتفجير”، كما تسبب الانفجار في احتراق عدد من السيارات ومنازل المواطنين في الحي السكني.

وتوعدت الشرطة في بيانها، “العناصر الإرهابية المتورطة بهذه العملية الغادرة التي طالت الأبرياء المدنيين بأنهم لن يفلتوا من العقاب وأن الأجهزة الأمنية ستواصل معركتها مع الإرهاب، أينما وجد”.

على صعيد متصل، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) التي تديرها الحكومة، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، تابع مع اللجنة الأمنية بمحافظة عدن، ملابسات التفجير الإرهابي الذي حدث، مساء اليوم، بالقرب من بوابة مطار عدن الدولي بمديرية خورمكسر، وما نجم عنه من ضحايا بينهم أطفال.

ووجه رئيس الوزراء محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية أحمد لملس، بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات هذا التفجير الإرهابي، وتعزيز اليقظة الأمنية لتفويت الفرصة على كل من يستهدف أمن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن، حسب الوكالة الرسمية.

ويتواجد رئيس الحكومة وبعض أعضائها في مدينة عدن، في حين تخضع المدينة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال منذ أغسطس 2019.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *