Connect with us

رياضة

بطولة فرنسا: ليون يُشعل الصراع على الوصافة وهدف من 68 متراً للخزري


باريس (أ ف ب) -أشعل ليون الصراع على الوصافة في ظل تحليق باريس سان جرمان في الصدارة، وذلك بفوزه على ضيفه لنس الثاني 2-1 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ورغم أن الموسم ما زال في بدايته، بات سان جرمان مبتعداً في الصدارة عن لنس بفارق 10 نقاط بعد فوزه الجمعة على ليل حامل اللقب 2-1 وخسارة فريق المدرب فرانك هيز السبت أمام ليون بهدف سجله أرنو كاليمويندو (61) مقابل هدفين للكاميروني كارل توكو إيكامبي (25 من ركلة جزاء) وحسام عوار (41).

وبهزيمته الثالثة للموسم، تجمد رصيد لنس عند 21 نقطة وبات مهدداً بخسارة الوصافة لصالح أي من نيس الثالث (يلتقي الأحد مع أنجيه) ومرسيليا الرابع (يحل ضيفاً على كليرمون)، بما أنه لا يتقدم عليهما سوى بفارق نقطة ونقطتين توالياً كما أن رين (يحل ضيفاً على تروا) لا يبتعد عنه سوى بفارق ثلاث نقاط.
وفي المقابل، رفع ليون الذي عوض خسارته في المرحلة الماضية أمام نيس 2-3 وحقق انتصاره الخامس للموسم، رصيده الى 19 نقطة وبات خامساً موقتاً بفارق الأهداف خلف مرسيليا ونقطة أمام رين الذي سيكون المنافس المقبل لفريق المدرب الهولندي بيتر بوس.

وسجل الدولي التونسي وهبي الخزري هدفاً من مسافة 68 متراً أهدى به فريقه سانت إتيان نقطة التعادل 1-1 مع مضيفه متز في لقاء الجريحين.
وافتتح متز التسجيل منذ الدقيقة التاسعة من ركلة حرة بعيدة نفذها الجزائري فريد بولاية، لكن تقدم أصحاب الأرض لم يدم طويلاً لأن الخزري رد بهدف أروع في الدقيقة 16.
وتسلّم التونسي الكرة في منطقة جزاء فريقه ثم تقدم بها قبل أن يطلقها في الشباك من مسافة 68 متراً بحسب “أوبتا” للاحصاءات، مستفيداً من تقدم الحارس الجزائري ألكسندر أوكيدحا عن مرماه، ليرفع رصيده الى أربعة أهداف في آخر أربع مباريات وسبعة هذا الموسم.

وكشف الخرزي لـ”أمازون برايم فيديو” الناقلة للدوري أنه “حاولت هذا الأمر مرات عدة وكانوا يسخرون مني في بعض الأحيان، لكن عندما تدخل الكرة يكون الأمر جميلاً. الأهم هو أن ذلك صب في صالح الفريق” الذي يقبع في ذيل الترتيب من دون أي فوز حتى الآن وبست نقاط من ستة تعادلات، بينها ثلاثة في مبارياته الأربع الأخيرة، فيما بات رصيد متز سبع نقاط في المركز الثامن عشر موقتاً بفوز وأربعة تعادلات.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *